صحة

الشوفان والماء والقهوة لحماية الكبد

يعد الكبد من أهم الأعضاء في جسم الإنسان، فهو يقوم بعملية تنظيف الأطعمة من السموم المتعددة التي تكون سببا لتعرض المرء إلى أمراض عدة، كما يعمل على امتصاص الأملاح المعدنية والفيتامينات والحديد ليقوم بتخزينها إلى أن يحتاجها الجسم.

وعند تعرض الكبد لمشاكل صحية يصبح جسم الإنسان أكثر عرضة لأمراض كثيرة وخطيرة كونه عضوا اساسيا في الجسم، ومن أجل حمايته والمحافظة عليه يمكن تناول بعض المشروبات والأطعمة في المنزل ابرزها:

-الشوفان: من الأطعمة قليلة الدهون والدسم ومنخفض السعرات الحرارية، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة المميزة للكبد، حيث أن تناوله يساهم بشكل كبير في التخلص من دهون البطن ويحسن صحة الجسم ويعمل على تخلص الجسم من السموم لأنه يزيد من قوة الكبد.

-القهوة: مما لا شك فيه أن القهوة تعد من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، وهذا الأمر يجعلها من المشروبات الهامة لصحة الإنسان، فهي تقلل من فرص الإصابة بتلف الكبد، وتزيد من نشاط خلايا الجسم، وتقلل فرص الإصابة بسرطان الكبد.

-الماء: من أكثر الأشياء التي تزيد من فرص القضاء على السموم في الجسم فهي تزيد من نشاط الكبد وصحته، لذلك فإن شربها دائما يقلل من حدة تراكم السموم في الجسم.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق