?????? ??????

قريباً | جنس بشري لا يموت.. سيتحكمون بدماغك!

لطالما كان الخلود حلم الإنسان. تحدثت حضارات العالم القديم كثيراً عن خلود الإنسان، وكذلك الأساطير عن ينبوع الشباب الأبدي. اليوم لا يزال الكثيرون يحلمون بتحقيق هذا الأمر، إنما هذه المرة لا ينابيع ولا مياه لكن تكنولوجيا متقدمة جداً ستمكننا من “نقل شخصية الفرد إلى “جسد” غير بيولوجي متطور وتمديد حياته وصولاً إلى نقطة الخلود”. هذا ليس فيلماً وليس خيالاً، بحسب ما كتبت إيفا الشوفي في صحيفة “الأخبار”.
وأضافت: “هذا واقع قد يراه البعض “جنوني” إنما هناك حركة في العالم تدعى “مبادرة 2045″ (2045 initiative) تقول إنها تواجه خيارين: إمّا الوقوع في عصر مظلم جديد أو إيجاد نموذج جديد لتطور الإنسان بهدف خلق جنس بشري جديد، جنس بشري لا يموت، وقد اختارت هذه الحركة الخيار الثاني واضعةً خطة زمنية عن كيفية الوصول إلى نقطة الخلود وماهية التقنيات التي ستساهم في تحقيق هذا الهدف، وأعلن عدد من العلماء خططهم لخلق جسم بشري اصطناعي يتم التحكم به من خلال تقنية واجهة الدماغ الحاسوبية neural interface بحلول عام 2045. فهل سنصل إلى الخلود من خلال التكنولوجيا؟ هذه المبادرة تظن ذلك.
عام 2011 تأسست المبادرة على يد رائد الأعمال الروسي الملياردير ديمتري إتسكوف بمشاركة متخصصين روس في مجالات تقنية محددة مثل الواجهات العصبية (neural interfaces)، الروبوتات، الأعضاء الاصطناعية والأنظمة. حددت الحركة أهدافها الرئيسية بوضع استراتيجية جديدة لتطور البشرية من أجل مواجهة التحديات العالمية، تهيئة الظروف المثلى لتعزيز التنوير الروحي للإنسانية وتحقيق واقع مستقبلي جديد قائم على 5 مبادئ هي الروحانية العالية، الثقافة العالية، الأخلاق العالية، العلوم العالية والتكنولوجيات العالية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور | احياء مناسبة عيد الاستقلال في مدارس المهدي (عج)_المجادل

لأنّه الوطن الغالي.. وله ولجيشه الباسل كل الحبّ .. كان لأطفال قسم ...