?????? ??????

التسوّق عبر “سناب شات” بمتناول اليد!

عندما تفكّر في تطبيق Snapchat ربما كل ما يخطر ببالك هو محرر الصور الذي يسمح لك بالقيام بتبديل الوجوه ونقانق الهوت دوغ الراقصة، لكن قد يكون لديك سبب جديد قريباً للتفكير في تطبيق المراسلة هذا باعتباره وسيلة للتسوّق.

كشف أحد المطورين أن تطبيق Snapchat يستعد لطرح ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بالتسوق على موقع Amazon عن طريق توجيه الكاميرا الخاصة بهم إلى الأشياء المحيطة التي يرغبون في شرائها كما أورد موقع Mashable.

يطلق على هذه الميزة في البرامج للتطبيق التي أُعلن عنها لأول مرة من خلال مدونة TechCrunch المتخصصة في الأخبار التقنية، اسم “البحث باستخدام الكاميرا – Camera Search”. وقد يستدل من خلال النص المصاحب للرمز على أن ميزة البحث باستخدام الكاميرا ستعمل بشكل مشابه للتكامل الحالي مع تطبيق شازام Shazam للتعرف على مقاطع الموسيقى والأفلام والإعلانات والبرامج التلفزيونية.

ورد في جزء من النص المصاحب للشيفرة البرمجية التي يقال إنه مقتطف من داخل التطبيق، “اضغط مطولاً للتعرف على الأشياء والأغاني والباركود وغير ذلك الكثير!”. عندئذٍ، ستُعرض خاصية البحث روابط من موقع Amazon، وفقاً لما جاء في تقرير مدونة تك كرانش TechCrunch، ما يتيح لك الاطلاع على صفحات المنتجات وآراء المستخدمين بها بعد فحص أحد العناصر باستخدام الكاميرا.

ابحث بالصور الملتقطة
تُعد هذه الفكرة مشابهة لميزة Pinterest’s Lens، والتي تتيح لك البحث والتسوق للعناصر عن طريق التقاط الصور باستخدام الكاميرا المدمجة داخل التطبيق. كما يتمتع عملاق البحث جوجل Google أيضاً بخاصية مشابهة تسمى “عدسة Lens”، التي تتيح لك البحث عن طريق توجيه الكاميرا إلى أنواع مختلفة من الأشياء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“صدمة كبرى” من “غوغل كروم” لكل مستخدمي الهواتف الذكية

(سبوتنيك) كشفت تقارير إخبارية عن أن شركة “غوغل” الأميركية “وجهت صدمة كبرى ...