أخبار عاجلة
?????? ??????

ما هي اسباب تنميل اليد اليسرى؟

ما هي الاسباب المحتملة لتنميل اليد اليسرى؟
يمكن لتنميل اليد اليسرى ان يتأتى اما عن اضطراب حركي ناتج عن توتر متكرر، على غرار متلازمة النفق الرسغي، او عن تلف في الاعصاب او مرض.

وبالنسبة الى متلازمة النفق الرسغي تحديداً، فهي احدى المشكلات الصحية المتزايدة في يومنا هذا. ومردّها الى انضغاط العصب المسؤول عن الاحساس في الاصابع من قبل الرسغ والاربطة المسؤولة عن حركتها. وفي الاجمال، تبدأ اعراض متلازمة النفق الرسغي بتخدير وتنميل يتطوران تدريجياً الى الم متواصل.

وفي حالات تنميل اليد اليسرى الناتجة عن تلفٍ في الاعصاب او مرض، غالباً ما تكون مصحوبة بـألم يُشبه وخز الابر والدبابيس وشعورٍ بالحرقان.

يمكن لتنميل اليد اليسرى ان يتأتى اما عن اضطراب حركي ناتج عن توتر متكرر، على غرار متلازمة النفق الرسغي، او عن تلف في الاعصاب او مرض.

ماذا لو امتد التنميل من اليد اليسرى الى اجزاء اخرى؟
في الحالات التي تبدأ بتنميل محصور باليد اليسرى ثم يمتد منها الى اجزاء اخرى من الجسم، فقد تكون ناتجة عن اضطراب في الدورة الدموية او اعتلال عصبي او اضطراب عضلي.

ففقدان الاحساس المفاجئ باليد اليسرى والذراع الايسر مثلاً، يحذّر من سكتة قلبية محتملة؛ والسكتة القلبية مشكلة صحية مميتة، من هنا ضرورة استشارة الطبيب عند اختبار ايّ من علاماتها التحذيرية في الحالات التي تبدأ بتنميل محصور باليد اليسرى ثم يمتد منها الى اجزاء اخرى من الجسم. فقد تكون ناتجة عن اضطراب في الدورة الدموية او اعتلال عصبي او اضطراب عضلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تذهب عدّة مرات ليلًا إلى الحمام؟.. احذر من هذه الأمراض

فوشيا يشكو كثيرون من الاستيقاظ ليلاً لدخول المرحاض للتبوُّل، الأمر الذي يفقدهم ...