لبنان بلا إنترنت.. والخسائر بالآلاف !!!

“نشر موقع المدن:

شل إضراب موظفي شركة “أوجيرو” للاتصالات، عشرات الشركات، وعرقل الوصول الى جمعيات العناية النفسية والصليب الأحمر اللبناني، ما أسفر عن خسائر بالآلاف في الشركات والمؤسسات التي تحتاج الى الإنترنت.

ومنذ الصباح الباكر، توقفت خدمة الانترنت في مناطق لبنانية كثيرة، وبينها العاصمة بيروت، مما أثر في إنتاج شركات كثيرة، بينها مراكز معنية بالتطبيقات الرقمية ومؤسسات سياحية.
وشكا الكثير من اللبنانيين الأعطال التي طاولت قطاع الاتصالات، خصوصاً مشتركو “تاتش” في الجبل، فيما تحدث آخرون في الجنوب وبيروت والجبل عن انقطاع خدمة الانترنت، قبل أن يستعيدوا الإرسال ظهراً.

وأعلنت شركتا IDM وCyberia أن “خدمة الانترنت لدى العديد من المشتركين في العاصمة بيروت وغيرها من المناطق توقفت”.

وقرّر موظفو “أوجيرو”، بدءاً من أمس الثلاثاء، الإضراب العام في كل القطاعات وتوقف كل أعمال الصيانة والتشغيل من دون استثناء في جميع مراكز الهيئة على الأراضي اللبنانية، إلى حين تصحيح الأجور لجميع العاملين في القطاع من مستخدمين، مياومين، متعاقدين، وملحقين، بما يتناسب مع الوضع المعيشي القائم.

وطاولت الأعطال جنوباً رقم الطوارئ التابع للصليب الأحمر اللبناني، وعدداً من المنظمات الاجتماعية والإنسانية والمستشفيات التي توقفت خطوطها وهواتفها الأرضية عن العمل. كذلك، أعلنت جمعية “إمبرايس” (تُعنى بالصحة النفسية) أنّ خط الحياة 1564 أصبح خارج الخدمة حالياً بسبب عطل تقني من شركة الاتصالات.

وتضامن اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة مع مطالب نقابة موظفي وعمال “أوجيرو”، مُطالباً المعنيين ووزارتَي الاتصالات والمال، بضرورة إجراء ما يلزم لتصحيح رواتب العاملين في هذه المؤسسة لا سيما بعدما قام مجلس الوزراء بتعديل تعرفة الاتصالات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى