محليات

‘أصبحت خارج الدولة ورئيساً لجمهورية التيار العوني’.. الحريري لعون | ارحل!

شنّ الرئيس سعد الحريري هجوماً عنيفاً على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واصفاً إياه بأنّه أصبح خارج الدولة ورئيساً لجمهورية “التيار العوني”، وقال: “أنت ترى أوجاع الناس فتنة ونحن نراها صرخة تعلو في وجهك؛ ارحل يا فخامة الرئيس… ارحل”.

وجاء في بيان الحريري: “من المريب ان تتقاطع مواقف رئيس الجمهورية ميشال عون مرة جديدة مع مواقف رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، وأن نسمع منهما كلاماً منسوخاً يتناول عكار والشمال بالتهم الباطلة”.

وسأل: “كيف يجيز رئيس الجمهورية لنفسه، أن يقفز فوق أوجاع الناس في عكار ليتحدث في اجتماع مجلس الدفاع عن “أنشطة جماعات متشددة لخلق نوع من الفوضى والفلتان الأمني” في الشمال”.

وتابع: “وأي صدفة يلتقي فيها رئيس الجمهورية مع صهره جبران الذي يقول ان عكار صارت وكأنها خارج الدولة بسبب عصابات المحروقات ولازم اعلان عكار منطقة عسكرية حمايةً… ولازم الحكومة تجتمع لاتخاذ القرار، ولتوقف قرار الحاكم يلّي عم يسبّب فوضى ويولّد فتنة”.

وتابع: “لا يا فخامة الرئيس. عكار ليست قندهار، وليست خارج الدولة. فخامتك أصبحت خارج الدولة ورئيساً لجمهورية “التيار العوني”، وعكار مظلومة منك ومن عهدك، والنار اشتعلت بقلبها قبل ان تشتعل بخزانات التهريب”.

وأضاف: “لا يا فخامة الرئيس، من يتسبب بالفوضى والفلتان هو المسؤول عن ادارة شؤون الحكم، وعن الانهيارات التي لم تتوقف منذ سنتين”.

وختم: “عكار حرّكت أوجاع جميع اللبنانيين يا فخامة الرئيس، ولم تتحرك فيها أدوات الفتنة. أنت ترى اوجاع الناس فتنة ونحن نراها صرخة تعلو في وجهك؛ ارحل يا فخامة الرئيس.. ارحل”.

زر الذهاب إلى الأعلى