ريفي | باسيل الفاسد الأول واقف مع الرئيس بري في معركته !

أشار وزير العدل اللبناني السابق، اللواء أشرف ريفي الى ان شعار “وحياة اللي راحوا مكملين” هو وفاء للشهداء الذين ذهبوا فداءً للبلد وسنكمل المشوار حتى النهاية, أكرر ندائي لجميع الشباب بألا يطلقوا المفرقعات النارية تفادياً لإزعاج الناس.

وأضاف ريفي هناك وزير يستعمل كلمة “البلطجة” ومن المفترض أن يكون يتعاطى بالديبلوماسية وبحسن اللياقة ولا يحق له ذلك . يبدو أن هناك مدرسة جديدة تتعاطى بهكذا تعابير ولا مبرر لذلك, لا خصومة شخصية مع باسيل بل صدام سياسي وأقف الى جانب الرئيس بري في هذه المعركة ولست على عداء معه . أنا أحارب المشروع الإيراني وهو لم يؤمن بتصدير الثورة الإيرانية للعالم العربي ولديه علاقات جيدة قياداته . المسبب الإساسي يتحمل المسؤولية الكبرى.

وأكد انه اتّهم “باسيل بأنه الفاسد الأول ونعم هو كذلك وأخشى على العهد من هذا الوزير ومن فساده وسأقدم للقضاء اللبناني كل الملفات ولن نكون شهود زور .” وطلب من النيابة العامة المالية أن تتوجه الى السلطات الفرنسية بالطلب من مجلة”الأوبسرفاتور” نشر كل أسماء الفاسدين وبأن تسميهم وجبران باسيل هو أحدهم وإن كان إسمي وارداً فليفتحوا تحقيقاً معي فإما أن ندافع عن أموال أولادنا أو نلزم بيوتنا قبل أن يأكل الفساد لبنان.

وأردف تواصلت مع جهاز أمني فرنسي ولديه أسماء المتهمين في ملف الفساد في لبنان وأنا جاهز للقضاء اللبناني بأن أدلي بما لدي من معلومات فهم نهبوا المال العام في عدة وزارات. سأخوض معركة مكافحة الفساد وأدعو الجميع لأن يضع يده في يدي وليفتحوا تحقيقاً جدياً .

وسأل أين تذهب أموال تشابك المصالح المافياوية في لبنان ؟ فلنكشف كل الفاسدين والجمهورية ستسقط بسبب الفساد لو إستمر بهذا الشكل . أعلنتُ ثروتي وثروة زوجتي وأولادي قبل أن أتولى مهامي في وزارة العدل وتقدمتُ باقتراح لتعديل قانون الإثراء الغير مشروع .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى