اخبار الشهابية

إذا رأيتم هذه الشّقوق في البطيخ.. ارموها فوراً!

البطيخ هو من الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين خاصة في فصل الصيف، إلا أنّ هذه الفاكهة اللذيذة الطعم وبصرف النظر عن فوائدها للريجيم أو للحامل قد تشكّل خطراً عليك وعلى عائلتك في حال لم تتنبه إلى أمر معيّن يتجاهله الكثيرون.

أولاً لا تدعوا حجم البطّيخ يغريكم كثيرًا لدى شرائه إذ إنّ البطيخ المستورد من الصين بشكل خاص قد يكون الأخطر على الإطلاق، حيث أنّ المزارعين في الصين يستخدمون كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تدعى “forchlorfenuron” والتي تعمل كمسرّع للنمو ومحفز لهذا الأخير ممّا يجعل الفاكهة تنمو بسرعة وبحجم أكبر من حجمها الطبيعي.
أمّا في ما يختصّ بمادة الـ”forchlorfenuron” فهي خطيرة للغاية وتسبّب التسمّم بشكل فوري، ولكي تكتشف ما إذا كانت الفاكهة التي قمت بشرائها تحتوي على هذه المادة وبصرف النظر عن حجمها، راقب ما إذا كانت تحتوي تشققات كما في الصورة، وفي حال لاحظت وجود هذه الأخيرة قُم برميها على الفور لأنّها دليل على أنّها كبرت بسرعة غير طبيعية.

فضلًا عن وجود بعض العلامات الأخرى لنمو الفاكهة بشكل غير طبيعي وهي عدم احتوائها على طعم الفاكهة المميز ورائحتها المعتادة.
يذكر أنّ الفاكهة المستوردة من أيّ بلد وليس فقط في الصين قد تحتوي على مادة الـ”forchlorfenuron” لذا لا تهمل الإشارات لتلافي التعرّض لأخطارها.

زر الذهاب إلى الأعلى