منوعات

إليكم 7 ممنوعات غريبة في العالم

عبر العالم تتعدّد القوانين وتكون متناسبة مع الظروف المحلية لكل بلد. إلا أن بعض هذه القوانين توصف بالغريبة. فهي قد منعت أشياء قد تكون متاحة في بقية العالم، أو قد تكون أشياء قد ولى عهدها أو غير منطقية للفطرة البشرية. هذه عينة من 7 منها:

1. القمار في المكتبة
رغم غرابته، إلا أن قانوناً قد صدر هنا في بريطانيا سنة 1898 يسمى “قانون جرائم المكتبة” لا زال سارياً إلى اليوم. وينص على مجموعة من الممنوعات التي لا يمكن للمواطنين ممارستها في المكتبات من بينها القمار وإلا واجهوا الغرامة، وفق ما نشره موقع “برايت سايد”.

2. ارتداء الدروع
يمنع القانون البريطاني ممثلي الشعب من ارتداء الدروع الحربية التاريخية في مبنى البرلمان. وخرج هذا القانون إلى الوجود في عهد الملك إدوارد الثاني. وكان الهدف من القانون منع النبلاء من استخدام التهديد بالعنف والترهيب بالبذلة لفرض أجندتهم الخاصة في البرلمان.

3. امتلاك حوت
لا يمكن للمواطن في بريطانيا أن يدعي بأنه يملك حوتاً في البحر. وينطبق هذا القانون على الحيتان والدلافين وسمك القرش وسمك الحفش وخنازير البحر داخل دائرة نصف قطرها 3 أميال من الشاطئ البريطاني.

4. تهريب الكحوليات
يمنع القانون الأميركي تمرير الجعة والمشروبات الروحية بين الأقاليم المختلفة، لكنه قانون يتم انتهاكه باستمرار خصوصاً من قبل الطلاب في أميركا.

5. استخدام فكة أكثر من اللازم

يوجد قانون في كندا يحد من كمية العملات النقدية المستخدمة في كل عملية. إذ لا يمكن أن تتجاوز خمس قطع معدنية.

6. أكل البشر
تمنع القوانين في ولاية إيداهو الأميركية أكل لحوم البشر. وهي المكان الوحيد في العالم الذي يتبنى قانوناً مماثلاً.

7. كندر سيربرايز
حظرت الولايات المتحدة حلوى كندر سيربرايز سنة 1938. ويعود السبب وراء سن هذا القانون إلى خطر الاختناق الذي يمكن أن تتسبب بها القطع الصغيرة في اللعب. لكنها في المقابل متاحة في دول أخرى حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى