محليات

استعداداً لفصل الشتاء.. حمية يطلق ورشة أشغال تنظيف وتعزيل مجرى نهر الغدير!

أطلق وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه بعد ظهر اليوم الورشة التحضيرية لأشغال تنظيف وتعزيل مجرى نهر الغدير، استعداداً لفصل الشتاء ولمنع انسدادها جراء النفايات المتراكمة، في حضور رئيس اتحاد بلديات الضاحية المهندس محمد درغام، رئيس بلدية الشويفات زياد حيدر وحشد من الفاعليات الحزبية والاجتماعية والشعبية.

واستمع الوزير حميه لمطالب الناس، مؤكدّاً “أهمية التعاون المستمر بين اتحاد بلديات الضاحية والأهالي القاطنين في الجوار وضرورة العمل معا لمنع الانسداد لمجرى النهر لما فيه مصلحة على الصعيدين المجتمعي والبيئي”.

وشدّد حميه على “ضرورة التكامل والتعاون بين وزارة الاشغال العامة والنقل واتحاد بلديات الضاحية الجنوبية، بخاصة في ما يتعلق بأشغال تعزيل مجاري مياه الأمطار في نطاق البلديات لما لها من دور تكاملي مع مهام فرق متعهدي الوزارة”، مشدّداً على “ضرورة قيام متعهدي رفع النفايات من البلدات والطرق الرئيسية، حفاظا على السلامة العامة والمرورية”، مناشداً المواطنين بـ”التعاون مع حملات التوعية التي ستقوم بها البلديات في المنطقة”.

حيدر
وطلب حيدر من “المواطنين المساعدة في عدم رمي النفايات لما فيه مصلحة الجميع”.

درغام
بدوره، درغام شدّد على “أهمية الدعوة التي اطلقها الوزير بضرورة التكامل بين فرق الوزارة والبلديات ومتعهدي رفع النفايات، إضافة إلى المواطنين”، معلناً عن “اطلاق حملة توعية ستقوم بها البلديات غداً لتحمل الناس مسؤولياتهم حفاظاً على النظافة”.

زر الذهاب إلى الأعلى