ترك وظيفة مرموقة في بنك ليحل “السودوكو”.. فيديو لرجل يحقق “معجزة” جديدة ويثير ضجة على يوتوب

قرر أنتوني سايمون، وهو مواطن بريطاني في ربيعه الـ46، القيام بتغيير جذري وغريب في حياته، عندما ترك وظيفته المُربِحة، لكن اليائسة، في مصرفٍ استثماري في لندن، ليحل ألغاز السودوكو على يوتيوب، ففي البداية كانت فيديوهاته الأولى تحظى بمائة مشاهدة، لكنه كان يبالغ في تقديره للإقبال على فيديوهاتٍ طويلة لوضع الأرقام في مربعات السودوكو من غرفته الفارغة.

وفق تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، السبت 13 يونيو/حزيران 2020، فإن إيمون وبعد عامٍ من ذلك، أصبح وجهاً معروفاً، في قناةٍ لم يكن من المُحتَمَل انتشارها هكذا على نطاقٍ واسع، وهي قناة Cracking the Cryptic التي يديرها مع صديقه القديم مارك غودلايف، والتي أصبحت تشاهد بالملايين، أما ما يثير الحيرة حول هذين الرجلين هو أنهما حوَّلا السودوكو إلى أكثر ألعاب المشاهدة شعبيةً في العالم.

الفيديو المعجزة: يقول أنتوني من منزله الواقع بمدينة ريغيت: “إنه لأمر مُذهِل حين ينتشر أحد الفيديوهات على نطاقٍ واسع، لأنه ببساطة ينتقل إلى أرجاءٍ شتى”.

حقَّقت القناة التي أنشأها منذ ثلاث سنوات انطلاقةً كبرى في الأسابيع القليلة الماضية، جاذبةً أكثر من 200 ألف مشترك، وحوالي 30 مليون مشاهدة. يعلِّق أنتوني على ذلك قائلاً: “إنه أمرٌ خياليٌّ للغاية”.

تمثَّلَت آخر ضربة كبرى لأنتوني في السودوكو “المعجزة”، وهو فيديو جذَّاب بشكلٍ غريب مدته 25 دقيقة يحل فيه لعبة سودوكو تبدو مستحيلةً تماماً.

في كلِّ مقطع فيديو، تملأ أحجية السودوكو النصف الأيسر من الشاشة، بينما يحتل باقي الشاشة بثٌّ حيٌّ لأنتوني أو غودلايف يعلِّق أحدهما على محاولاته لحلِّ الأحجية.

قال أنتوني: “لابد أنك تمزح!”، بينما يفكِّر في حلِّ أحجية السودوكو التي احتوت على رقمين اثنين فقط. علاوة على القواعد المعتادة، حيث كلُّ صفٍّ وعمود يحتوي على مربَّعاتٍ صغيرة لابد أن تُملأ برقمٍ من 1 إلى 9، بالإضافة إلى المربَّعات السوداء، تتضمَّن هذه الأحجية سلسلةً من المُعوِّقات. على سبيل المثال، لا يمكن أن تُملأ المربَّعات المجاورة بأرقامٍ متتالية.

عراقيل وصعوبات: في البداية يعتقد أنتوني أن صانع هذه الأحجية لابد أنه يتصيَّد له من أجل تعجيزه عن حلِّها. ثم يبدأ ببطءٍ في إضافة بعض الأرقام إلى الشاشة، وبعد 10 دقائق يجد مكاناً لأرقام الواحد والاثنين، ويكتسب المزيد من الجرأة لحلِّ الأحجية.

يقول: “إنه أمرٌ مذهل”، بينما يضع أرقام الثلاثة في مواضعها، ويقول: “نحن نشاهد السحر يتكشَّف هنا”.

سرعان ما بدا واضحاً أن أنتوني في طريقه لحلِّ اللغز. قال وهو يصب الأرقام في المربَّعات كالمطر ينهمر على الصحراء: “لست متأكِّداً من قدرتي على وصف ما يحدث هنا”. وأضاف: “يبدو أن الكون يغني لنا”.

اجتاح هذا المقطع المثير الإنترنت الأسبوع الماضي، بالأخص في الولايات المتحدة، موطن 27% من جمهور أنتوني. وعلَّقت دانا شوارتز، 27 عاماً، وهي كاتبةٌ سيناريو في لوس أنجلوس معروفة في مجتمع الأحجيات الإنجليزي، على مقطع الفيديو على حسابها على تويتر، قائلةً: “أقسم بالله أن هذا المقطع ذا الـ25 دقيقة للرجل الذي يحل السودوكو هو أكثر ما شاهدته جذباً على الإطلاق هذا العام”.

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى