الله يستر.. كوريا الشمالية تجهز مفاجأة خطيرة لترامب بعد دخوله البيت الأبيض!

كشفت تقارير استخباراتية أمريكية عن إعداد كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية لمفاجأة غير سارة لدونالد ترامب مع أول أيام دخوله للبيت الأبيض.

ونشر موقع”cnbc” سيناريو الصدام المتوقع بين ترامب وكيم، والذي يمكن أن يتسبب في حرب نووية، ما يضع ترامب الرئيس الأمريكي الجديد على المحك في اختبار صعب مع زعيم كوريا الشمالية المتهور، وساعتها يجب عليه أن يختار ما بين تنفيذ وعوده الانتخابية برفع الحماية عن حلفائه في آسيا، مثل كوريا الجنوبية واليابان وتركهم بمفردهم في مواجهة نووي كيم أو التصدي للزعيم الشاب الذي طالما يختار التهديد لحل مشاكله الاقتصادية وابتزاز العالم.. بحسب “العربية”.

ويبدو أن زعيم كوريا الشمالية – وفقاً لمسؤولين عسكريين وأجهزة المخابرات الأمريكية – قرر إرسال رسالة مبكرة لترامب، حيث أفادت تقارير بأن كوريا الشمالية قد تجري تجربة لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى عندما يدخل ترامب البيت الأبيض في يناير المقبل، وتعد تلك التجربة الصاروخية بمثابة تحذير، مفاده أن بيونج يانج لن تتخلى عن برامجها النووية والصاروخية.

ويؤكد الخبراء أن كوريا الشمالية ستجري تجارب على صواريخ من نوع موسودان، أو صواريخ BM-35، طويلة المدى والتي لديها القدرة على ضرب أهداف على بعد 3500 كيلومتر، وهو ما يكفي لتمكينه من استهداف أراضي الولايات المتحدة عبر المحيط الهادئ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى