محليات

‘التلاميذ لا يجب أن يكونوا حقلاً للتجارب’… بو صعب | لفتح المدارس بعقلانية !!

رأى عضو تكتل لبنان القوي النائب الياس بو صعب أنّ “التلاميذ لا يجب أن يكونوا حقلاً للتجارب على الرغم من أهمية فتح المدارس”.

وقال بو صعب، في مقابلة عبر قناة “lbci”: “انا مع إعادة فتح المدارس وعدم إضاعة العام الدراسي على الطلاب ولكن يجب أن نفتح بعقلانية وبذكاء”، معتبراً أنّه “يجب على أي وزير تربية أن يأخذ عدداً من الأمور في الاعتبار في ما خص كورونا”. وسأل: “هل المدارس لديها التمويل الكافي لشراء ما تحتاجه ومواجهة وباء كورونا؟”.

وتابع: “قلت لوزير التربية طارق المجذوب منذ البداية إنّ أزمة كورونا ستطول ولن تستطع إنجاز الامتحانات الرسمية ونصحته أن يبدأ بالعمل للسنة الدراسية المقبلة”، مؤكداً أنّ “الحل في القطاع التربوي يجب أن يشمل الطلاب والأساتذة وكل أفراد الهيئة التعليمية”.

إلى ذلك، أوضح بو صعب أنّ “آخر اتصال حصل مع المجذوب كان في أيار”، مضيفاً “لم أهدد المجذوب إنما هو شكا لي منذ ٥ أشهر أن ثمة من يهدده وطلب مني المساعدة في داتا الاتصالات وأقول له اليوم الداتا معي ومنه صوته وهو يشتكي لي عن أنه مهدد”.

وفي حين رأى أنّ “المجذوب أضاع فرصةً لتطوير القطاع التربوي في لبنان”، قال: “هبة ب ٤ ملايين دولار أضاعها المجذوب علينا وأخرى ب ٧ ملايين دولار ستضيع علينا لأنه لم يوقع عليها ليصرفها البنك الدولي وهو وزير يجهل كيف يتصرف وارتكب جريمة بحق القطاع التربوي”.

وتابع: ” تحدث المجذوب عن مبلغ 32 مليون دولار صُرف بطريقة فاسدة في حين أقول له إنّ هذا المبلغ لا يزال مع البنك الدولي”.

كذلك، قال بو صعب: “المجذوب يرفض ترؤس اجتماعاً بين الوزارة والمركز التربوي ومنع المدير العام للوزارة من المشاركة بالاجتماع”. وسأل: ” كيف يتحدث المجذوب عن مغانم وسرقات وأموال البنك الدولي لم تصرف بعد ولم تحوّل إلى لبنان؟! “كيف الواحد بكب حرام هيك عالناس؟”.

وأضاف: ” المجذوب عين مستشارين ملحقين في مكتبه وبشهر آذار أرسل رسالة يسأل فيها عن الملحقين والرسالة معي وقد أبرزتها لكم”، وقال: “أنا أضفت فقط ٤ مستشارين ملحقين في مكتب الوزير وعددهم جميعاً كان ١٥ عندما غادرت الوزارة أي الرقم نفسه الذي كان عليه”.

وتوجه للمجذوب بالقول: “كيف كنت توقع معاشات الملحقين وحضورهم في فترة لم تكن فيها الحكومة تعمل؟!”.

وعن ملف ندى عويجان، قال بو صعب: “أتّهم المجذوب بتزوير تاريخ القرار الذي اتخذه بعد استقالة الحكومة في حق ندى عويجان”، مضيفاً “لم أقل للمجذوب إن ندى عويجان خط أحمر ويبدو أن الوزير حلم بأنني قلت له ذلك فكل ما يقوله من نسج خياله”.

زر الذهاب إلى الأعلى