نور البتول ابراهيم.. ولدت محتجزة في احدى المستشفيات بيروت ولم تنم بحضن والديها بعد!

ربما فاتورة الولادة أصبحت باهظة الثمن في ظل الغلاء والهيمنة المادية وغياب الإنسانية. لعله بات التفكير في كل خطوة واجب، من بينها خطوة الإنجاب، فكثيرون يولدوا وتولد المعاناة معهم،وتستمر…
كيف سيولد هذا الطفل؟! أين؟! هل ستحجزه المستشفى إذا لم تدفع التكاليف؟! هل سيحرم والديه من رؤيته حتلى يدفعوا ثمن الولادة؟! أسئلة ربما باتت من المسلمات في هذا العالم المشبوه!
“ليلة الكوفاز” بمليون ليرة لبنانية، عجباً أهي ليلة في فندق فاره أو تذكرة سفر!؟
نور البتول ابراهيم طفلة أقبلت على الحياة في شهرها الثامن، لم تكن تعلم أن حضورها السريع سينهك كاهل الوالد. وفي التفاصيل التي أخبرها الوالد لموقع بنت جبيل أن “نور” ولدت قبل أوانها مما إضطر وضعها في “الكوفاز” لتتم الشهر التاسع،
تم ادخال الوالدة إلى احدى المستشفيات التي رفضت توليدها على حساب الوزارة كونهم مسشتفى خاص بحسب تبريرهم، وطالبت بـ1300$ قبل أن يتم تخريجها. يقول الوالد لموقع بنت جبيل: ” 1300$ دفعتهم بالدين”.
وتم بعد ذلك وضع الطفلة في الكوفاز على حساب الوزارة لمدة 25 يوماً كل ليلة بمليون ليرة أي 25 مليون ليرة وكان من المفترض أن تُخرّج منذ حوالي الثلاثة أيام إلا أن المستشفى احتجزت الطفلة حتى تدفع التكاليف البالغة (3 مليون ليرة لبنانية).
وبحسب ما أفاد الوالد لموقع بنت جبيل أنه توجه إلى الوزارة وطلبت منه إحضار ورقة من الحكيم وبعد أن أحضرها ليسلمها إلى مكتب الوزير أخبروه بأن هذه الورقة لا تفيد بشيء.
يتنهد الوالد ثم يقول: “مفكرينا عم نحوّش مصاري عن الشجرة؟” حقاً صرنا في زمن مأسوف على إنسانيته.
نور البتول التي لم تنم بحضن والديها بعد، مسكينة لم تلحق تعرف أن الحضور إلى هذه الدنيا سيكلف غالياً. ما ذنب هذه الطفلة؟وإلى متى ستظل رهينة المستشفى؟!
موقع بنت جبيل يملك فيديو لوالد الطفلة يروي فيه تفاصيل ما جرى معه.. كل ذلك برسم وزارة الصحة والمعنيين؟!

( بنت جبيل.اورغ )

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى