انتشار لصور عهد التميمي في شوارع أوروبا.. وتل أبيب غاضبة

انتشرت صور الفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي اعتقلتها شرطة الاحتلال الاسرائيلي قبل أسبوعين، على محطات الحافلات في عدد من عواصم أوروبا، الأمر الذي أغضب تل-أبيب وجعلها تتحرك للمطالبة بإزالتها.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، صوراً لعدد من محطات الحافلات في العاصمة البريطانية لندن، تحتوي على صور للتميمي، وتضمنت بعض الملصقات مطالبات بالإفراج عن عهد التميمي التي تعتزم سلطات الاحتلال محاكمتها بتهمة الدفاع عن نفسها ضد اثنين من العسكريين الإسرائيليين”.

وقالت وسائل إعلام العدو إن “عددا من الجماعات المؤيدة لإسرائيل في أوروبا وبريطانيا، طالبت البلديات التي وضعت هذه الملصقات والصور بإزالتها فوراً، لأنها من وجهة نظرهم تدعم الفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي بادرت، على حد زعمهم، بالاعتداء على الإسرائيليين”.

وكانت محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية، مددت مساء الخميس، اعتقال الفتاة عهد التميمي (16 عاماً) ووالدتها ناريمان من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله 5 أيام.

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي لوكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” إن المحكمة قررت تمديد اعتقال عهد ووالدتها، ريثما تعد لائحة اتهام لهما.

(بنت جبيل.اورغ)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى