أخبار لبنان و العالم

الحكومة اللبنانية تتخذ قرارات مهمة لصالح المواطن اللبناني!

اعلنت الحكومة اللبنانية عن ضخ الدولار في السوق من قبل البنك المركزي لدعم المواد الأساسية وتلبية حاجات المواطنين مؤكدة تخفيض سعر الدولار تدريجيا وابتداء من اليوم فضلا عن ضبط السعر في السوق السوداء.
العالم- خاص بالعالم

اجتماعات وجلسات رئاسية وحكومية طارئة واتفاقات وقرارات.. محصلة خلية النحل التي شهدها لبنان الجمعة لمعالجة تداعيات التطورات والإنزلاقات..

رئيس الجمهوريةاللبنانية ميشال عون وخلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء الطارئة والثانية أكد ان ما حصل نتيجة ارتفاع سعر الدولارالسريع وغير المبرر يبعد صفة العفوية ويؤشر لمخطط مرسوم داعيا الجميع لمواجهة هذا المخطط.واعتبر عون ان الرقم الذي اعطي لسعر الدولاراما شائعة تم تعميمها لينزل الناس الى الشوارع وتقع المواجهات واما لعبة سياسية او مصرفية او شيء اخر مشيرا الى أن مسؤولية ما حصل مالياً تتحملها جهات ثلاث:الحكومةومصرف لبنان والمصارف داعيا لتوزيع الخسائر على هذه الجهات وليس على المودعين. وفيما اعلن الرئيس اللبناني عن التوصل لتدابير سيبدأ تنفيذها بداية الأسبوع المقبل اكد رئيس الحكومة حسان دياب ان لقمة عيش المواطن خط أحمر لن يسمح باللعب بها بأي شكل مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات قاسية لوضع حد لأي شخص أو جهة تلجأ إلى هذا الأسلوب كما دعا اتخاذ إجراءات عملية تعطي مناعة أكبر للحكومة والدولة..

هذه المقررات اعلنها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بعيد اجتماع رئاسي ثلاثي عقده في قصر بعبدا مع الرئيسين عون ودياب معتبرا أن لبنان بحاجة لكلّ الناس حاليا وليس بمورد الاستغناء عن احد في رده حوال امكانية إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وكان الاجتماع الرئاسي سبق بجلسة استثنائية أولى عقدها مجلس الوزراء اللبناني في السراي الحكومي خصصت للتطورات النقدية والمالية في لبنان وحضرها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وسلامة.و اعلنت الحكومة اثر الجلسة الاتفاق على ضخ وتغذية السوق بقدر كاف من الدولار من قبل مصرف لبنان لدعم المواد الأساسية وتلبية حاجات المواطنين واكدت نقابة الصرافين التي حضرت الجلسة أنّ الاجتماع خلص الى دعم القوى الأمنية لقمع المخالفات في السوق السوداء من أجل مساعدة الصرافين المرخصين لضبط سعر الدولار.

“قناة العالم”