أخبار الرياضة

الدوري الاسباني… برشلونة يخسر والريال يستعيد الصدارة

سجل سيرغيو راموس الذي لا يمكن إيقافه هدفا بضربة رأس ليقلب ريال مدريد تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ريال بيتيس ويستعيد فريق المدرب زين الدين زيدان صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مستفيدا من هزيمة برشلونة أمام ديبورتيفو لاكورونيا في وقت سابق الأحد.

ومنح خطأ كارثي من الحارس كيلور نافاس التقدم لبيتيس في الدقيقة 25 عندما وضع الحارس الكوستاريكي الكرة في شباكه بعد خمس دقائق فقط من إفلاته من طرد محتمل لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 41.

وطرد كريستيانو بيتشيني مدافع بيتيس في الدقيقة 78 لحصوله على إنذارين وبعد ثلاث دقائق سجل راموس هدفه العاشر هذا الموسم بجميع المسابقات ليضيفه إلى هدفه في شباك نابولي الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة ثانية فشل برشلونة في استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا، وخسر أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-1، في ضربة قوية لآماله بخطف لقب الدوري الإسباني.

وفوجئ برشلونة المنتشي بفوز تاريخي على باريس سان جرمان الفرنسي الأسبوع الماضي بنتيجة 6-1، أهله بما يشبه المعجزة إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، بدفاعات صلبة من ديبورتيفو، الذي نجح في هز الشباك في الدقيقة 40 عن طريق خوسيلو.

وتعادل لويس سواريز للضيوف في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، إلا أن الدقيقة 74 شهدت ضربة رأس لأليخاندرو بيرغانتينوس لاعب وسط ديبورتيفو، حسمت النقاط الثلاث لفريقه.

وافتقد برشلونة إلى جهود مهاجمه المصاب نيمار الذي كان بطل موقعة سان جرمان، الأربعاء، كما لم يظهر ليونيل ميسي بالمستوى المعتاد خلال اللقاء.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 62 نقطة ويحتل برشلونة المركز الثاني ولديه 60 نقطة، بينما يأتي أشبيلية ثالثا برصيد 57 نقطة

 

زر الذهاب إلى الأعلى