الإعلام الإسرائيلي يدق ناقوس الخطر ويخشى من هجوم محتمل…”نكسة خطيرة” تطال تل أبيب

أفادت وسائل إعلامية نقلاً عن القناة الثانية الإسرائيلية، إن هناك 4 مؤشرات تعزز من احتمالات شن حرب على الكيان الإسرائيلي، تزامنا مع ما نشره موقع “ديبكا” الإسرائيلي بشأن تحركات عسكرية صوب الحدود.

وكان الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي، قال إن تل أبيب تعرضت لـ”نكسة خطيرة”، بعد أن تمكنت “قوات سورية مدعومة إيرانيا” من تطويق بلدة مغر المير عند سفوح جبل الشيخ، مع تقدم قوات الجيش صوب بيت جن وسط اشتباكات عنيفة، بدعم من غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي عنيف، شمالي هضبة الجولان، على بعد 4 كيلومترات من مواقع جيش الإحتلال الإسرائيلي.

ويعد هذا الجيب هو آخر المعاقل المتبقية لقوات المعارضة في المنطقة الواقعة جنوب غربي دمشق والتي تعرف باسم الغوطة الغربية والتي سيطرت عليها القوات الحكومية منذ العام الماضي بعد معارك عنيفة على مدى سنوات مما أجبر قوات المعارضة على الاستسلام.

ويشعر الإحتلال بقلق من تعزيز إيران نفوذها في سوريا بعد هزيمة تنظيم “داعش” وقامت خلال الأسابيع القليلة الماضية بتصعيد هجماتها ضد أهداف داخل سوريا، بحسب “رويترز”.

ونشرت القناة الثانية الإسرائيلية تحليلا عسكريا يشير إلى أن هناك أربعة مؤشرات تدل على أن إيران تقترب من تنفيذ وعيدها بالقضاء على الكيان الإسرائيلي، “أولها أنه في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر أنجزت إيران جسرا أرضيا يربط الحدود الإيرانية في العراق مع مرتفعات الجولان السورية والبحر الأبيض المتوسط، وثانيها قيام إيران ببناء مصانع في سوريا ولبنان لتصنيع الصواريخ الموجهة وغيرها من الذخائر الدقيقة لاستخدامها في صراع مستقبلي مع الكيان الإسرائيلي”…

(سبوتنيك)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى