بعد أن فقدت زوجته أختها ووالدها و٣ من عماتها بسبب السرطان … حلق شعره وصبغ ذقنه باللون الوردي ليقدم لها الدعم بعد إصابتها بالمرض للمرة الثانية…

عربي بوست

رَّر شاب سعودي مساندة زوجته المريضة بالسرطان بطريقة غير تقليدية، ليقدم لها الدعم المعنوي في شدتها. وقام الشاب سامر كردي بحلق شعر رأسه وصبغ لحيته باللون الوردي، ليقوم لاحقاً بإطلاق هاشتاغ عبر تويتر باسم زوجته، داعياً المغردين للدعاء لها.

أحدثت مبادرة الكردي والهاشتاغ المصحوب بصورة لحيته المصبوغة بالوردي ضجة كبيرة على تويتر، “وسرعان ما تجاوب معه العديد بحلاقة رؤوسهم وصبغ لحاهم باللون الوردي، ونشروا صورهم تضامناً مع زوجته. وأوضح كردي في حديث لبرنامج “صباح العربية“، أنه قصد من إطلاق الوسم دعوة أقاربه وأصدقائه لدعم زوجته ديما المصابة بالسرطان، وكذلك أراد تقديم الدعم لبناته كونهن مازلن صغاراً، مؤكداً أنه فوجئ بالاستجابة الكبيرة والدعم الكبير الذي وجده الوسم، كما لاحظ تجاوب بناته مع الدعم الكبير الذي لقيته والدتهن.

وتحوَّل التعاطف مع كردي إلى حملة بعنوان “سوبر ديما”، في إشارة لزوجته ووقوفها في وجه المرض، الذي أكد أن الأمر لم يكن مخططاً له أن يتحول لحملة، بل جاء كفكرة بسيطة لمنح نوع من تلطيف الأجواء لزوجته.

وقال كردي إن الفكرة جاءت مع أصدقائه في العمل، حيث اتفقوا على حلاقة رؤوسهم ونشر صورهم مع العائلة والأقارب كنوع من الدعم، لكنهم تفاجأوا بأن الأمر تحول لحملة كبيرة، شارك فيها الكثيرون عبر الشبكات الاجتماعية. وعن اختياره اللون الوردي لصبغ لحيته، قال إن هذا اللون هو المتعارف عليه عالمياً للتضامن مع مرضى السرطان. وأوضح أن الهدف الأساسي كان هو تخفيف خبر إصابة زوجته بالمرض على بنتيه الصغيرتين (9 و10 سنوات)، وإخراجهما من حالة الخوف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى