الرئيس عون | “إسرائيل تحضر لهذا الأمر.. “

استقبل رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ المنسقة الخاصة للأمم المتحدة الجديدة في لبنان ليونيل داهلر كاردل لمناسبة تسلمها مهامها.وقد نقلت كاردل دعم الامم المتحدة للبنان في كافة المجالات.

وأبلغ عون كارديل ان “لبنان متمسك بقرارات الامم المتحدة ويشدد باستمرار على تطبيقها، وفي مقدمها القرار الرقم 1701، في وقت تواصل فيه ​اسرائيل​ اعتداءاتها المتكررة على لبنان، وتم حتى الان تسجيل اكثر من 11الف خرق لهذا القرار”

وشدد الرئيس عون على ان لبنان كان دائما في موقع الدفاع عن النفس في مواجهة اسرائيل وذلك عملا بميثاق الامم المتحدة، لافتا الى ان لجوءها مؤخرا الى تحضير ​البنى التحتية​ من اجل بناء جدار فاصل في القطاعين الشرقي والغربي على ​الخط الازرق​، علما ان لبنان يعتبر ان هذا الخط لا يتطابق مع خط الحدود الدولية.

واعتبر الرئيس عون ان للقدس وضعا دوليا خاصا وفق قرارات الامم المتحدة، في حين تسعى اسرائيل لاعلانها عاصمة لها اضافة الى استمرارها بتوسيع ​الاستيطان​ في ​الاراضي الفلسطينية​، لافتا الى انه لا يحق للولايات المتحدة الاميركية وحدها ان تلغي قرارات ​مجلس الامن​ والامم المتحدة.وشرح الرئيس عون للسيدة كارديل موقف لبنان من موضوع ​النازحين السوريين​ وضرورة عودتهم الآمنة الى ​سوريا​، متمنيا ان تتخذ الامم المتحدة قرارا في هذا المجال.

من جهة اخرى استقبل عون ، رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع المحلية والتطورات الاقليمية. واوضح الرئيس سليمان انه عبر للرئيس عون عن تقديره لادارته الازمة التي نشأت اثر اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته والمعالجات التي اعتمدها والتي جنبت البلاد مزالق كثيرة، اضافة الى مواقفه حيال المستجدات المرتبطة بقضية ​القدس​.

واشار سليمان الى انه بحث ايضا مع الرئيس عون في تهديدات اسرائيل المستمرة ضد لبنان وسبل مواجهتها خصوصا بعد التطورات الاخيرة في سوريا ومنها انسحاب القوات الروسية التي كان يشكل وجودها رادعا لاسرائيل ومغامراتها.

موقع جبل عامل

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى