أخبار لبنان و العالم

الشتاء والأجواء الباردة يعودان من جديد.. وإختلاف دراماتيكي متوقع .. وتحذيرات يجب قراءتها

بعد غياب دام اسابيع عديدة وبدون حالات مطرية تذكر في الآونة الأخيرة ها وهو الشتاء يأبى إلا أن يترك بصمته في آيامه الأخيرة المعدودة، فمع بداية الثلث الثالث من شهر آذار ينتهي فلكياً فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع الذي يتميز بإعتدال حرارته وإرتفاع درجات حرارته.
ويتوقع أن يبدأ الإختلاف على الأجواء إعتباراً من مساء يوم الغد الأحد حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي وتسود أجواء خماسينية مغبرة قادمة من قلب الصحراء اليبية والمصرية بإتجاه مناطق واسعة من البلاد وقد تهطل زخات خفيفة من الامطار يغلب عليها الطابع الطيني في البداية.
ويتوقع  ان نتأثر إعتباراً من يوم الاثنين بحوض علوي بارد حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسقط الأمطار في مناطق مختلفة مع إقتراب هذا الحوض الباردة من سواحل البلاد. وتصبح درجات الحرارة حول معدلها السنوي العام أو أقل بقليل.
وفي يوم الثلاثاء يصبح الجو اكثر برودة مع إنخفاض آخر على درجات الحرارة قد يصل الى أربعة درجات عن يوم الاثنين وتسقط الأمطار في مناطق واسعة 
و مع قرب تأثرنا بهذه الاجواء وعلى ضوء الفروقات الحرارية الكبيرة المتوقعة إعتباراً من يوم الاثنين وبشكل أكبر أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس فإننا ندعوكم الى ضرورة الانتباه  والاسراع بإرتداء لبس شتوي دافئ خاصة نهار الغد الذي قد يمتاز بالدفئ الكبير في بعض أوقاته قبل أن يبدأ الجو بالانقلاب سريعاً إعتباراً من ساعات المساء وبشكل اكبر واكبر يوم الاثنين. 
ويأتي هذا التحذير والدعوة للحذر نتيجة البيئة الخصبة لإنتشار الامراض في هكذا ظروف بين المواطنين ولا سيما من يعاني من مناعة ليست بالقوية وخاصة امراض الانفلونزا ونزلات البرد.
من هنا نود الأشارة أن الفروقات الحرارية بين هذا اليوم السبت ويوم غد الاحد من جهة والنصف الثاني من هذا الاسبوع قد تصل الى خمسة عشرة درجة مئوية دفعة واحدة
زر الذهاب إلى الأعلى