أخبار الرياضة

الصفاء يلحق الخسارة الأولى بالنجمة ويحتفظ بصدارة الدوري اللبناني

حقق الصفاء فوزاً مستحقاً على النجمة 2 – 1 في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم، فامن الاحتفاظ بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط من اربع مباريات، فيما مني النجمة بخسارته الأولى، فبقي في المركز التاسع بنقطتين من ثلاث مباريات، بعدما تأجلت مباراته مع الأنصار في الجولة الثانية.

واستحق الصفاء الفوز لتفوقه فنياً ومهارياً وتكتيكياً على منافسه، ولامتلاكه مفاتيح الفوز في مختلف الخطوط، وخصوصاً نور منصور في الدفاع وأحمد جلول في الوسط، ومحمد حيدر وعلاء البابا في الهجوم، علماً ان المباراة شهدت مشاركة لاعب وسطه العائد من الاحتراف حمزة سلامي، للمرة الأولى هذا الموسم.

في المقابل، أكدت الخسارة الوضع الفني الحرج للنجمة هذا الموسم، ولا سيما أنه بدا شبحاً في الشوط الأول، قبل أن ينشط نسبياً في الشوط الثاني، لكن من دون تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الصفاء.

وافتتح علاء البابا (19) التسجيل للصفاء، بكرة الى قلب المرمى مستفيداً من اختراق لمحمد زين طحان من اليمين ومرر الكرة عرضية تخطة ثلاثي الدفاع النجماوي، ولم يجد البابا اي صعوبة في تحويلها الى الشباك.

واضاف حسن هزيمة (35) الهدف الثاني للاصفر، بكرة ارضية من مشارف المنطقة الى يسار الحارس اثر تمريرة من نور منصور، والذي اجتاز مشواراً طويلاً على الجناح الأيمن من دون أن يعترضه أي لاعب نجماوي !

وضغط النجمة للتقليص، ولكن خط هجومه لم يبدُ متفاهماً، ولم يسمح مدافعو الصفاء لاي مهاجم نجماوي للاختراق، حتى انتهاء الشوط بتقدم الصفاء 2 – صفر.

ونشط النجمة في بداية الشوط الثاني، وقلص خالد تكه جي (54) النتيجة 1 – 2 بكرة ارضية الى يمين الحارس من ركلة جزاء تسبب بها علي السعدي بلمسه الكرة بعد تسديدة لمحمد شمص.

واعتمد الصفاء المرتدات السريعة عبر مهاجميه علاء البابا ومحمد حيدر اللذين نجحا في إقلاق راحو الدفاع النجماوي، وكادا يرفع غلة فريقهما خصوصاً علاء البابا (85)، الذي سدد الى يسار القائم من داخل المنطقة، في وضع ممتاز للتسجيل.

مثل الصفاء الحارس مهدي خليل واللاعبون جـوزف حـبـوش (ادييل برشيوس 85) وعـلـي الـسـعـدي ومـحـمـد حـمـود ومـحـمـد زين طـحـان ونـور مـنـصـور وحمزة سلامي ومـحـمـد حـيـدر واحمد جلول (قاسم ليلا 94) وحسن هزيمة (شيخ ديوك سامبا 65) وعلاء البابا.

مثل النجمة الحارس احمد تكتوك واللاعبون رضوان الفالحي وبشار المقداد (محمد شمص 46) وماهر صبرا وقاسم الزين ومحمد قاسم (مازن جمال 87) وحسن اومري وحسن المحمد (محمود سبليني 69) وعباس عطوي وخالد تكه جي وكارل ماكس داني.

زر الذهاب إلى الأعلى