العاصفة مستمرّة… وغداً الذروة!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما من دون تعديل في درجات الحرارة وضباب كثيف بدءاً من ارتفاعات منخفضة تسوء معه الرؤية، تهطل أمطار غزيرة تكون جارفة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد ورياح قوية تقارب سرعتها احيانا الـ 80 كم/س خصوصاً شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر إلى حدود الـ 3 أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، ونحذّر من تشكل السيول على الطرقات وانجراف التربة.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: منخفض جوّي سطحي شديد الفعالية متمركز فوق قبرص يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مصحوب بكتل هوائية باردة يؤدي لهطول أمطار غزيرة وثلوج على الجبال على ارتفاع 1500 متر.
يحذّر من الانجرافات بالتربة وتشكل السيول وارتفاع منسوب الأنهار يومي الجمعة والسبت، واشتداد سرعة الرياح لحدود الـ 80 كلم/س.
كمية المتساقطات المتوقعة حتى بداية الاسبوع المقبل تتراوح بين 120 و250 ملم

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و17 درجة، وفي زحلة بين 3 و13 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم إجمالا من دون تعديل في درجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تهطل الأمطار وتصبح غزيرة اعتبارا من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد أحيانا لتقارب سرعتها الـ 75كم/س، يرتفع معها موج البحر لحدود 3 امتار وتتساقط حبات البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، ونحذّر من تشكل السيول على الطرق وانجراف التربة.

السبت: غائم من دون تعديل في درجات الحرارة مع ضباب كثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة تسوء معه الرؤية، وتهطل أمطار غزيرة تكون جارفة احيانا مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد ورياح قوية تقارب سرعتها احيانا الـ 80 كم/س خصوصاً شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر لحدود الـ 3 أمتار كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، ونحذّر من تشكل السيول على الطرقات وانجراف التربة.

الأحد: غائم الى غائم جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر شمال البلاد، وتتراجع حدة الأمطار والثلوج اعتباراً من الليل مع حدوث بعض الانفراجات خلال النهار.

الإثنين: غائم الى غائم جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة، يتشكّل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خصوصاً جنوب البلاد، وتتساقط للثلوج اعتباراً من 1400 متر شمالا.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 16 درجة، فوق الجبال من 4 الى 9 درجات، في الداخل من 6 الى 8 درجات.
-الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 25 و40 كم/س، تشتد أحيانا لحدود الـ 75 كم/س.
-الانقشاع: سيء اجمالا بسبب الضباب الكثيف وغزارة المتساقطات.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 75 و100 %
-حال البحر: مائج الى هائج مع ارتفاع الموج 3 امتار، حرارة سطح الماء: 21 درجة.
-الضغط الجوي: 759 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس: 6,43
-ساعة غروب الشمس: 16,49.

المصدر : MTV

زر الذهاب إلى الأعلى