“هيرميس”…تحلق بشكل متواصل لمدة 20 ساعة ويمكنها أن تحمل متفجرات بوزن يصل إلى 150 كلغ…مواصفات الطائرة الإسرائيلية التي سقطت بين برعشيت وبيت ياحون

هي طائرة بدون طيار مصممة للعمليات التكتيكية طويلة المدى ضمن وحدات الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية في الجيش الإسرائيلي، وهي من الحجم المتوسط حيث يمكنها العمل بشكل متواصل لمدة 20 ساعة.
وتعتبر ثالث أكبر الطائرات بدون طيار من نوع “هيرميس”.
يبلغ سعر الطائرة الواحدة بحدود 2 مليون دولار امريكي
يمكن لطائرة “هيرميس “450 أن تحمل متفجرات بوزن يصل إلى 150 كلغ، والبقاء في الجو 20 ساعة لمسافة تصل إلى 18000 قدم.
تتميز هذه الطائرة هيرميس 450 بأنها تعتمد على جناح واحد طويل وذيل للأعلى مصنوعان من مواد خفيفة تسهل مهمتها، وتمكنها من الاستمرار في الطيران بحرية، وتعمل ضمن آلية الكترونية عالية التشفير تصعب اختراق أنظمتها أثناء التحليق.
تقلع هذه الطائرة بطريقة يدوية ويمكن لها الهبوط في أي مكان لخفة وزنها وقدراتها العالية, ويكون الهبوط والإقلاع فيها آلياً بعد العمل اليدوي، إلا أنها تتحول للتحكم الكامل مع مركز التحكم على الأرض بعد اتمام عملية الاقلاع بشكل كامل.
تتجهز هذه الطائرة بدون طيار بمعدات كهربائية وبصرية للرؤية الاعتيادية بالإضافة للأشعة التحت حمراء والرادار الموضعي الذي يمكنها من التقاط صور خلال الليل والأحوال الجوية السيئة، وتعمل على بث الصور والمعلومات التي تجمعها إلى محطة أرضية بشكل مباشر وبدون فارق في الوقت، وتقوم باعتراض الإشارات اللاسلكية بجميع انواعها وتنقلها لمحطة ومقر وكالة الأمن القومي الإسرائيلي (SIGINT) بحسب ما أفاد الإعلام الحربي.
يمكنها حمل أنواع مختلفة من الصواريخ والقنابل وقد تم تطويرها لتطلق الصواريخ بطريقتين هما “الاسقاط الرأسي والإطلاق شبه الموجه”, لكن هذه الصواريخ والقنابل محددة بوزن معين.

الخصائص العامة:
· طول الجناح: 10.5 متر.
· الطول: 6.1 متر.
· أقصى وزن للإقلاع: 450 رطلا.
· أقصى حمولة الوزن: 150 رطلا.
· السعر: 2 مليون دولار.

الأداء:
· المدى: 200 كلم (المراقبة الأرضية)، أكثر من 1000 كم الأقمار الصناعية لتحديد / تفعيل الحكم الذاتي).
· مدة الطيران : 20 ساعة.
· السرعة القصوى: 95 كيلومتر في الساعة.
· سرعة الطيران: 70 كيلو متر في الساعة.
· معدل الصعود: 900 قدم / دقيقة.
· الدفع: المحرك ( AR-80-1010 ) بقوة 52 حصانا مع مروحة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى