أخبار الرياضة

العهد والنجمة يطاردان الصفاء على قمة الدوري اللبناني

يسعى فريقا العهد حامل اللقب والنجمة لمواصلة ملاحقتهما للصفاء على صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، عندما يلتقيان مع الاجتماعي وطرابلس في مباراتين مبكرتين في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة غدا الجمعة.

ويتربع الصفاء، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن بمفرده على قمة الترتيب برصيد 33 نقطة من 13 مباراة، يليه العهد بالمركز الثاني برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النجمة صاحب المركز الثالث.

وستكون المباراتان أفضل اختبار للعهد وطرابلس اللذين يستعدان لمواجهة الوحدات الأردني واستقلال دوشنبه القادم من طاجيكستان في كأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء القادم.

وتبدو الأمور مهيأة للعهد لإضافة 3 نقاط جديدة الى رصيده رغم لعبه خارج أرضه بسبب الفارق في الامكانيات مع مضيفه الاجتماعي الوافد الجديد لدوري الأضواء.

ويدخل العهد المباراة بمعنويات عالية منتشيا بفوزه الكبير الذي حققه على السلام زغرتا 3-صفر في المرحلة الأخيرة.

وسيخوض العهد مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد الألماني روبرت جاسبرت الذي عين خلفا لمحمود حمود، والذي قررت إدارة ناديه الاستغناء عنه بعد خسارة فريقه 2-صفر أمام التين عسير ممثل تركمانستان في الجولة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي.

ويملك العهد عدة أسلحة هجومية يعول عليها مثل حسن شعيتو والسنغالي محمدو درامي الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم.

ويأمل جمهور العهد أن يستعيد لاعبه الجديد التونسي يوسف الموهيبي كامل لياقته البدنية ليكون اضافة قوية لخط هجوم فريقه.

وسيفتقد العهد جهود هيثم فاعور لاعب خط الوسط الموقوف بسبب طرده في مباراة فريقه الأخيرة.

في المقابل يسعى الاجتماعي الذي يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة لاستعادة نغمة الانتصارات لتعزيز موقعه بعيدا عن منطقة الخطر.

ويعول الاجتماعي، الذي لم يعرف طعم الانتصارات في مبارياته الثلاث الأخيرة، على سرعة الثنائي الغاني ديفيد اوبوكو ونيكولاس كوفي في خط الهجوم.

ويتطلع طرابلس، الذي يحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة، للثأر من النجمة الذي هزمه 1-صفر في مرحلة الذهاب قبل أن يعود الأخير ويجرده من لقب كأس لبنان بالفوز عليه بركلات الترجيح 4-2 في دور الثمانية.

وبدأ مستوى طرابلس يتطور بشكل كبير منذ أن تسلم السوري نزار محروس الاشراف على تدريبه مؤخرا.

ويعول مدرب طرابلس في هذه المباراة على تألق نيكولاس كوفي وعبد العزيز يوسف في خط الهجوم.

وبدوره يأمل النجمة الذي لم يخسر سوى مرة واحدة هذا الموسم ان يتعثر العهد في مباراته القادمة ليصعد بدلا منه للمركز الثاني.

ويعتمد الروماني تيتا فاليريو مدرب النجمة على تألق النيجيري صمويل اوتشي وخالد تكجي العائد من الاصابة، والذي قاد فريقه للفوز في مباراته الاخيرة بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى الراسينج.

وسيفتقد النجمة في هذه المباراة جهود مدافعه التونسي رضوان الفالحي بسبب الايقاف ومهاجمه أكرم مغربي بسبب الاصابة بينما سيلعب طرابلس في غياب أحمد ياسين بسبب الايقاف.

ويسعى الصفاء لتعزيز موقعه في صدارة الترتيب عندما يلتقي مع السلام زغرتا المتعثر بعد غد السبت.

ومن المرجح ألا يواجه الصفاء أي صعوبة في الفوز في المباراة في ظل غياب لاعبي السلام جان جاك يمين والاوغندي ريتشارد كاساجا بسبب ايقافهما.

ولم يتأثر الصفاء كثيرا باستغنائه عن نور منصور والسنغالي سامبا شيخ ديوك والنيجيري ادييل بريشيوس خلال العطلة الشتوية حيث عوضهم بالتعاقد مع الثنائي البرازيلي سيباستياو راموس ورودريجو سيلفا وتيزان كوني القادم من ساحل العاج الذي سجل ثلاثة اهداف في أول مباراتين لعبهما مع فريقه الجديد في الدوري اللبناني.

ويحتل السلام المركز العاشر برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط التي يقبع فيها الشباب الغازية ونقطتين عن الحكمة متذيل الترتيب.

ويسعى شباب الساحل الذي يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفا على الراسينج صاحب المركز الثامن برصيد 16 نقطة.

ويوم الأحد ستكون الفرصة سانحة للأنصار الخامس والنبي شيت السادس لإضافة 3 نقاط الى رصيدهما عندما يلتقيان مع الشباب الغازية والحكمة وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا أي انتصار هذا الموسم.

ويعتمد الأنصار على الأرجنتيني لوكاس جالان متصدر قائمة الهدافين برصيد 13 هدفاً، والذي يتقدم بفارق هدفين على النيجيري موسى كبيرو مهاجم شباب الساحل.