الحريري وسلفي طرابلس الاخيرة.. الامر يبلغ ذروته.. فهل هو مصاب بنقص الشعور بالانتماء؟

 وكالات – بنت جبيل.اورغيعرف عن الرئيس سعد الحريري (48 عاماً) الذي يتزعم تيار المستقبل، شغفه بالتقاط صور “السلفي” في لقاءاته الشعبية وخلال الاجتماعات الرسمية وسفره للمشاركة في مؤتمرات أو لقاءات خارج لبنان. ومن بين الصور التي نشرها اليوم صورة التقطها في طرابلس مع جمع حاشد من الناس و هو على سقف السيارة.

ماذا يدل ذلك؟

هل تعرفون أشخاصا لا يتوقفون عن التقاط صور السلفي ورفعها على شبكات التواصل الاجتماعي بوتيرة جنونية؟ يدعي بحث جديد أنهم ربما يعانون اضطرابا نفسيا. قرر باحثون هنود وبريطانيون فحص مدى خطورة “الإدمان على صور السلفي” – لدى 600 شخص، من خلال طرح الأسئلة حول عادات استخدامهم للشبكات الاجتماعية ووتيرة التقاطهم صور السلفي. ووجد الباحثون أن ظاهرة الإدمان هذه لها خصائص مماثلة لحالات الإدمان الأخرى.

و وفق ادعاء الباحثين فإن المدمنين على صور السلفي يعانون من ثقة نفسية منخفضة، لهذا يدمنون على مشاركة صور السلفي كوسيلة لجذب الاهتمام، كما إن رفع صور السلفي على شبكات التواصل الاجتماعيّ بشكل ممنهج نابع من نقص الشعور بالانتماء لمجموعة اجتماعية معينة، وهو يهدف إلى التعويض عن هذا النقص ولكنه لا يحقق النتيجة المرجوة دائمًا.. فهل ينطبق هذا الكلام على الرئيس الحريري خصوصاً ان شغفه بالسلفي جعله يطلق تطبيقاً يخوله ومناصريه تحميل صور ” السلفي” التي يلتقطها معهم خلال جولاته في مختلف المناطق قبل أقل من أسبوعين من موعد الانتخابات البرلمانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى