أخبار الرياضة

النجمة والعهد يسقطان طرابلس والاجتماعي في الدوري اللبناني

حافظ فريقا العهد والنجمة على ترتيبهما في المركزين الثاني والثالث على التوالي، اذ نجح الاول في خطف 3 نقاط ثمينة بصعوبة من مضيفه الاجتماعي بفوزه عليه 3 – 2، على ملعب مجمع زغرتا في المرداشية.

وكشف النجمة عن جديته في المنافسة القوية على اللقب وفاز على طرابلس 3 – 0، على ملعب بلدية طرابلس، وهو الفوز الاكبر له هذا الموسم، وذلك في افتتاح الجولة 14 من الدوري اللبناني لكرة القدم.

خاض النجمة مباراته مع طرابلس بدون مدافعه التونسي رضوان الفالحي الموقوف، وبغياب مهاجمه اكرم مغربي للاصابة في ركبته، وهاجم منذ صفرة البداية في محاولات لجس النبض ومن دون خطورة.

ركز مدرب طرابلس السوري نزار محروس على الهجمات المرتدة، ونجح النجمة بالتقدم عبر صلاح شحرور (19) براسه، مستثمراً ركلة حرة مباشرة نفذها قائد الفريق المتألق عباس عطوي، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

ضغط الطرابلسيون في محاولة لادراك التعادل، لكن دفاع النجمة ابدى تماسكاً، وعاب تحركات طرابلس تناقل الكرة في منطقته واعتماد الكرات الامامية الطويلة غير المثمرة.

سجل صامويل اوشينا (40) هدف الاطمئنان للنجمة ليتقدم 2 – 0، بكرة ارضية من مشارف منطقة الجزاء الى الزاوية اليمنى عجز الحارس عبدو طافح في الوصول اليها.

في الشوط الثاني، حافظ دفاع النجمة على تماسكه في ظل خروج موفق للحارس ربيع الكاخي في قطع الكرة في منطقته.

ادخل المدرب النجماوي تيتا فاليريو خالد تكه جي مكان محمد جعفر الذي خرج غاضباً، وسجل الاول (78) هدفاً ولا اجمل في مرمى طرابلس ليرفع النتيجة الى 3 – 0، بعد ان سدد الكرة من مشارف المنطقة الى المقص الايسر البعيد بعد تبادل التمريرات مع عباس عطوي 3 – 0.

مثل طرابلس الحارس عبدو طافح واللاعبون سعد يوسف ومحمد اسطنبلي وعبد الله طالب وحمزة علي وغازي الحسين واحمد دياب ومايكل هيليغبي وابو بكر المل وعبد العزيز يوسف ومصطفى القصعة (عبد الله علي 59).

ومثل النجمة الحارس ربيع الكاخي واللاعبون محمد حمود وصلاح شحرور وقاسم الزين وحسن اومري ومحمد شمص وعباس عطوي ومحمد قاسم ومحمود سبليني (يوسف الحاج 82) وصامويل اوتشينا ومحمد جعفر (خالد تكه جي 67).

وخاض العهد مباراته الاولى هذا الموسم باشراف مديره الفني الجديد الالماني روبرت جاسبرت الذي خلف المحلي محمود حمود، وغاب عن العهد مدافعه هيثم فاعور لوقفه اتحادياً، كما غاب التونسي يوسف المويهبي.

اعتمد مدربا الفريقين اللعب المفتوح، منذ بداية الشوط الاول، واثرت الرياح الشديدة على اتجاه الكرة في الملعب.

سجل مهاجم الاجتماعي دايفيد اوبوكو في الدقيقة 10، وعادل العهد عبر عباس عطوي “اونيكا” من ركلة حرة مباشرة بعد 5 دقائق، ليتقدم الاجتماعي مجدداً بواسطة اوبوكو عينه (22) مستغلاً سوء تفاهم الحارس العهداوي حسن بيطار ومدافعه خليل خميس 2 – 1.

وكانت لمهاجم العهد مهدي فحص (30) كلمته في التعادل مجدداً 2 – 2، ثم اصاب محمدو درام (41) القائم الايسر لمرمى الاجتماعي.

وخطف احمد زريق (45) هدف التقدم براسه للعهد في الدقيقة 45 لينتهي الشوط 3 – 2.

وتراجع اداء الطرفين في الشوط الثاني، وانحصر اللعب في منطقة الوسط من دون خطورة، في ظل هجات خجولة لتبقى النتيجة على حالها بتقدم العهد 3 – 2.

مثل الاجتماعي: الحارس احمد قرحاني واللاعبون وسام الرفاعي وبسام اسعد (مصطفى كمال الدين 85) هشام نابلسي (حسن حايك 77) وبلال مطر وبسام مرزوق وطارق العارف (سمير الايي 60) ومحمود حبلص وبيكولاس كوفيه وآدم ماسالاشي ودايفيد اوبوكو.

ومثل العهد: الحارس حسين زين واللاعبون عباس عطوي ومهدي فحص واحمد زريق وحسين دقيق وحسن شعيتو (حسين عواضة 82) وحسن بيطار وعباس كنعان وخليل خميس وعبد الرزاق الحسين (طارق العلي 85) ومحمدو درام (محمد قدوح 91).