المشنوق | “الانتخابات في بيروت هي قرار بين العروبة والفارسية ومن لم يعجبه فليبلط البحر.. لن تأخذ ولاية الفقيه السياسية في الصناديق ما عجزت عن أخذه بالسلاح!”

(الديار)

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أمام عائلات بيروتية استقبلته في منازلها الشهر الفائت أن “الانتخابات في بيروت هي معركة مصير وكرامة وقرار بين العروبة والفارسية، ومن لم يعجبه فليبلط البحر”، ولفت إلى أن “جريدة قريبة من حزب الله نشرت مقالا يحدد أن نصف بيروت ستكون لحزب الله في الانتخابات، بسبب 45 ألف صوت ستصب للائحته، وستسمح له بالفوز بأربعة نواب ونصف، أو خمسة نواب، إذا لم ترتفع نسبة التصويت. لكن أهالي بيروت لن يسمحوا بذلك، ولن تأخذ ولاية الفقيه السياسية في الصناديق ما عجزت عن أخذه بالسلاح في 7 أيار 2008، فهذه المرة المعركة في الصندوق الانتخابي وليست بالسلاح أو العضلات أو الصوت العالي”.

واعتبر أن “وجود 8 لوائح ضد لائحة واحدة في بيروت هدفه تشتيت أصوات أهالي بيروت لتخفيض الحاصل لصالح لائحة حزب الله، ولا لائحة منها، غير لائحة حزب الله، لديها سطر سياسي واحد في برنامجها الانتخابي، فكل ما يركزون عليه هو الخدمات والإنماء. فليترشحوا إلى بلدية بيروت”.

أضاف: “الرد يكون بالعمل على رفع الحاصل الانتخابي، ليصل إلى السماء الزرقاء، ولنرى من سيرتفع إلى السماء غيرنا”. (..)

ورأى أن “بيروت لا تقبل أن يمثلها إلا رجالها، وليس تجار السلاح، ولن أتحدث أكثر اليوم لكن سأتحدث بعد يومين أكثر”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى