منوعات

باع لحوماً بـ8 ملايين دولار في أربعة أشهر! مطعم الشيف التركي “نصرت” يحقق مكاسب ضخمة بلندن

قالت وكالة Bloomberg الأمريكية في تقرير نشرته الجمعة 12 أغسطس/آب 2022 إنه رغم الأزمة الاقتصادية الحادة التي لحقت بمطاعم لندن، لكن في ظرف أربعة أشهر فقط، تمكن مطعم اللحوم Nusr-Et من بيع ما قيمته 8.5 مليون دولار من لحم البقر والمشروبات وغيرهما.

إذ إن المطعم الذي يقع في منطقة نايتسبريدج، نال شهرته من صاحبه، نجم وسائل التواصل الاجتماعي سولت باي (واسمه الحقيقي نصرت غوكشيه)، ووجباته باهظة الثمن. وأظهر تقرير الأرباح، الذي قدمته مالكة المطعم Nusret UK Limited، أن الشركة حققت أرباحاً قدرها 2.72 مليون دولار خلال هذه الفترة الزمنية.

أطباق اللحم البقري في مطعم نصرت
من ضمن الأطباق التي يقدمها المطعم كارباتشيو اللحم البقري مقابل 42 دولاراً ولحم المتن الرخامي، الذي يتراوح سعره بين 218 و327 دولاراً تقريباً. فيما تبلغ تكلفة شريحة التوماهوك الشهيرة المغطاة بالذهب أكثر من 628 دولاراً.

في سياق موازٍ، لا يشارك سولت باي في مطعم لندن، الذي يحتل المرتبة 258 من بين 259 مطعم لحوم في لندن على موقع Tripadvisor. فقد رحل منه بعد بضعة أشهر من افتتاحه بعد تقارير عن أسعاره المبالغ فيها. وفي الواقع، أثارت العديد من مطاعم سولت باي الجدل. فبُعيد افتتاح الطاهي لمطعمه في مدينة نيويورك عام 2018، أمرته وزارة الصحة بارتداء القفازات حين يرش الملح بطريقته المميزة على شرائح اللحم. وفي بوسطن، أُغلق مطعمه بعد أقل من أسبوع على افتتاحه بزعم ارتكابه مخالفات.

محاولة لبيع حصص في المطاعم
كذلك وفي مطلع عام 2022، حاولت الشركة المالكة لسلسلة مطاعم Nusr-Et، شركة D.ream، بيع حصص في الشركة لجهاز قطر للاستثمار. وهذه الصفقة كانت لترفع قيمة الشركة إلى 1.5 مليار دولار.

يأتي خبر الأرباح التي حققها مطعم Nusr-Et في الوقت الذي تأثرت فيه المطاعم على مستوى البلاد بمشكلات مثل التضخم ونقص الموظفين. ومطلع هذا العام، مع انتهاء دعم كوفيد المقدم للشركات، أغلق أكثر من 1300 مطعم في بريطانيا أبوابه خلال فترة الـ12 شهراً المنتهية في مارس/آذار عام 2022، بزيادة بنسبة 4% عن العام السابق.

المصدر : عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى