أب يصمّم تطبيقاً هاتفياً من شأنه إنقاذ حياة الأطفال

(24)

تمثل مشكلة نسيان الأطفال في الجزء الخلفي من السيارة، إحدى أكثر المعضلات لما تشكله من خطر على حياتهم وخاصة خلال أشهر الصيف الحارة.

وبعدما كثرت حوادث ترك الأطفال في درجات حرارة مرتفعة داخل سيارات ذويهم، اخترع رجل من ولاية أريزونا الأميركية تطبيقاً ذكياً يعمل على تذكير الوالدين بأن طفلهما في السيارة.

وقد أنفق إيرين أوكونور، وهو أب لطفلين، من ماله الخاص لتصميم تطبيق ذكي سهل الاستخدام لتذكير الآباء بوجود أطفالهم في المقعد الخلفي من السيارة. ويعمل التطبيق على إرسال رسائل تذكير إلى المستخدم على فترات منتظمة، ولا تتوقف هذه الإشعارات حتى يدخل المستخدم رمزاً خاصاً يدل على أنه أخلى طفله من المقعد الخلفي.

ولا يستغرق تثبيت التطبيق على هاتف المستخدم سوى 15 ثانية، يطلب عبرها التطبيق تفاصيل حول السيارة. وعند بدء القيادة، يبدأ التطبيق بالعمل، ويطرح على المستخدم سؤالاً حول وجود أي أطفال في السيارة.

وبعد النقر على خيار “نعم” يبدأ التطبيق بإرسال أول إشعار تنبيهي ليذكر المستخدم بوجود طفل في المقعد الخلفي، ويستمر في إرسال الإشعارات حتى يدخل المستخدم رمزاً يدل على أنه قام بإخراج الطفل من السيارة.

وإذا لم يستجب المستخدم للتنبيهات بعد عدة محاولات، فإن التطبيق يرسل رسالة إلى رقم الطوارئ الذي تم إدخاله لدى التسجيل عند إعداد التطبيق، بحسب ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى