منوعات

بالصورة : طفلة برأسين متكاملين وتأكل بفميها الاثنين!

أنجبت امرأة بنغالية طفلة برأسين، هي في الواقع توأمين ملتصقتين، لم يكتمل نمو إحداهما، واشتركت مع الأخرى بجميع أعضاء الجسد الباقية، ويقول الأطباء إنها بصحة جيدة ما عدا صعوبات في التنفس.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد ولدت هذه الطفلة الأربعاء الماضي في مقاطعة براهمانباريا شرق بنغلاديش، وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة في أكبر مستشفى في البلاد في العاصمة دكا، للعلاج من صعوبات في التنفس.

وقال والدها، ميا جمال، إنه أصيب “بالرعب” عندما رآها لأول مرة، ومع ذلك يشكر الله أنها ووالدتها بخير الآن، وأضاف “لديها رأسان متكاملان، وتأكل بفميها الاثنين، وتتنفس من أنفيها، وهي بصحة جيدة”.

وقال صاحب المستشفى، الذي تعالج فيه الطفلة إن جميع الفحوصات أظهرت أن الطفلة لديها جميع الأعضاء الحيوية مكتملة النمو، وأضاف “باستثناء وجود رأسين لهذه الطفلة، فإن بقية أجهزتها الحيوية وأطرافها تبدو مثل الأطفال حديثي الولادة الطبيعيين”.

ووفقا لمصادر طبية فإن هذه الطفلة تعاني من شكل نادر من أشكال التوائم الملتصقة، وهي حالة تحدث مرة واحدة من كل 50 إلى 100 ألف ولادة، 60 في المائة منهم يولدون ميتين، أو يموتون بعد فترة وجيزة من الولادة.