علوم و تكنولوجيا

بالصورة: ميزة جديدة في واتس آب ستسعد الكثيرين

إجراء الاتصالات المرئية في تطبيق المراسلة الشهير واتس أب WhatsApp قد يكون أمراً غريباً بالنسبة للكثيرين، وإلى الآن لا تتوفر طريقة لإجرائها مع جهة اتصال أخرى؛ حيث لايدعم التطبيق هذه الميزة على عكس تطبيقات أخرى منافسة مثل فايبر.
طبعاً الحل كما هو الحال بالنسبة لجميع المشاكل هو عبر تطبيق خارجي متوفر حالياً على هواتف أيفون وأندرويد على حد سواء، ويدعى Booyah، وهو مجاني أيضاً، هذا التطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي، وكذلك الأمر بالنسبة لمتجر أب ستور لشركة أبل، وفور تثبيته على الهاتف الذكي يمكن للمستخدم إجراء اتصالات فيديو مرئية مع أية جهة اتصال أخرى مباشرة من داخله. طبعاً يحتاج الأمر إلى وجود تطبيق واتس أب وBooyah معاً في جهاز المرسل والمستقبل في نفس الوقت.
بالنسبة لتطبيق Booyah للأندرويد فيحتاج إلى مساحات للوصول إلى ملفات الصور والوسائط، الكاميرا، الميكروفون، شبكات الواي فاي.
عند القيام بإجراء اتصال مرئي في واتس أب بمساعدة Booyah سيتم تزويد رابط لاتصال مرئي يمكن لجهات الاتصال الأخرى الانضمام إليه، يمكن أن يتسبب إغلاق التطبيق بدون إغلاق الاتصال بتعليق الاتصال المرئي مع استمرار العمل، بالاتصال الصوتي فقط.
دعم الاتصال المرئي في واتس أب بمساعدة Booyah لايقتصر على جهة اتصال واحدة، بل يمكن إضافة جهات اتصال أخرى للمحادثة المرئية.
طبعاً وكما كل تطبيق فإن Booyah لا يخلو أبداً من بعض الأخطاء والمشاكل، ففي بعض الأحيان لا يظهر كل جهات الاتصال، لكن بشكل عام يعتبر سهل الاستخدام، ويفي بالغرض المطلوب منه.