منوعات

بالصورة | 2 مليون كرسي هزاز للأطفال سُحبت من الأسواق.. تسببت بحالات اخت.ناق

قررت شركة منتجات الأطفال “4moms” سحب ما يزيد على 2 مليون أرجوحة مامارو MamaRoo وهزازة روكارو RockaRoo؛ لأنها قد تؤدي لاختناق الأطفال الذين يحبون، حسب ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي الثلاثاء 16 أغسطس/آب 2022.

حيث قالت الشركة، في بيان الإثنين 15 أغسطس/آب، إن أحزمة الأرجوحات والهزازات قد تتدلى أسفل المقعد في حال عدم استخدامها، وهذا قد يعرض الأطفال لخطر أن يعلَقوا في هذه الأحزمة.

بينما كتبت لجنة سلامة السلع الاستهلاكية الأمريكية CPSC في بيان الإثنين إن طفلاً يبلغ من العمر 10 أشهر لقى حتفه جراء الاختناق بعد أن عَلَق في حزام أرجوحة مامارو أثناء حبوه تحت مقعدها.

كما قالت إن طفلاً آخر بنفس العمر أنقذته مربّيته، لكنه أصيب بكدمات في عنقه. وأضافت أنها لم تسجل حوادث مرتبطة بهزازة روكارو.

أضافت اللجنة: “على المستهلكين الذين لديهم أطفال يحبون التوقف فوراً عن استخدام هذه الأرجوحات والهزازات، ووضعها في مكان لا يستطيعون الوصول إليه”.

وفقاً للجنة، بيعت 2 مليون أرجوحة مامارو من الإصدار الأول وحتى الإصدار الرابع، و220 ألف هزازة روكارو في الولايات المتحدة. وبيعت 600 ألف أرجوحة و10 آلاف هزازة أخرى في كندا.

حيث قال غاري ووترز، الرئيس التنفيذي لشركة 4moms، في بيان أُرسل إلى موقع Insider: “أحزننا كثيراً ما حدث للطفلين أثناء حبوهما تحت أرجوحة مامارو. وبعد التحقيق في ملابسات هاتين الحادثتين، قررت الشركة سحب هذه المنتجات بالشراكة مع مركز سلامة السلع الاستهلاكية”.

أضاف أن شركة 4moms ملتزمة “بأعلى معايير الجودة والسلامة حتى يشعر الآباء بالأمن والأمان والثقة في قرارهم شراء منتجات 4Moms”. وتقدم الشركة مشابك مجانية يمكن للمستهلكين طلبها عبر الإنترنت لتثبيت الأحزمة في مكانها.

لكن الموقع الأمريكي أشار إلى أن عملية السحب لن تشمل أحدث نسخة من أرجوحة مامارو، التي أُطلقت في يوليو/تموز.

المصدر : عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى