اخبار الشهابية

بالصور | جمعية الرسالة للإسعاف الصحي (الدفاع المدني) … عطاء مستمر من دون مقابل

هي جمعية الرسالة للإسعاف الصحي ذاك الإسم الغني عن التعريف وعن الوصف، أبناؤها ثلة من أبناء الامام موسى الصدر يرمون بانفسهم في فوهات الموت دون خوف، لهم دورهم في كل مكان وزمان، في كل فصل من فصول الوطن ، دورها في أيام الحرب لا يختلف عن دورها في أيام السلم، في أثناء الكوارث الطبيعية، يتسابقون هم والموت في سبيل إنقاذ حياة الآخرين واسعافهم…..

منذ اوائل التسعينات بدأت جهود المسعفين الذين تدربو على انقاذ الاهل واسعافهم ونقلهم الى المستشفيات القريبة وبدأ يتزايد العمل في هذا الجهاز حتى اصبح جهازاً يملك المقومات البشريه واللوجستيه والاجهزة التي يتطلبها …

افتتح مركز الجمعية لأول مرة في الشهابية اواخر عام 2007 حيث كان يعتمد على سيارة اسعاف واحدة قدمتها شعبة الشهابية في حركة امل عن ارواح شهداء البلدة وكان اعتماد الأهالي على هذه الاسعافلا, اما المركز كان داخل البلدة ويناوب العناصر فيه ليلاً نهاراً , وفي العام 2010 كانت الانطلاقة حيث افتتح مركز الدفاع المدني في جمعية الرسالة للاسعاف الصحي في الشهابية بحلته الجديدة وفي هذه الاثناء كانت الجمعية قد حصلت على سيارة اسعاف ثانية عن روح المرحومة الحاجة حمدة حمادة (ام فياض ) قدمت من قبل ولدها الحاج طعان حمادة وقد كان طاقم الجمعية مؤلف من قائد ونائب قائد وعشرة عناصر وبدأ هذه العدد يتزايد يوما بعد يوم الى ان وصل الى الثلاثين عنصر حتى الان بعد مرور فترة عامين تقريبا على استلام السيارة الثانية حصلت الجمعية على سيارة اسعاف ثالثة تقدمة من المرحوم الحاج محمود قانصو عام ٢٠١٤ …

يخضع عناصر الجمعية كل فترة الى دورات تدريبية عديدة.. ان كان في الاسعافات الاولية وحوادث السير وغيرها من الحالات…. ونتيجة للنشاط الدائم الذي تقوم به الجمعية والمنوه به على صعيد المنطقة قام احد ابناء منطقة النبطية بتقدمة سيارة اسعاف رابعة للجمعية تقديرا لنشاطها الذي إطلع عليه على مواقع التواصل الاجتماعي ..

وفي نفس هذه الحقبة قدمت سيارة اسعاف خامسة للجمعية من قبل الحاج غاندي سلامه عن روح والده الحاج ابو اكرم سلامة..

يحتوي مركز الجمعية على غرفة معاينة مجهزة لحدوث اي طارئ يمكن معالجته داخل المركز وهذه الغرفة مجهزة بجميع الاسعافات الاولية اللازمة ….

مركز الدفاع المدني في الشهابية يعمل على مدار الساعة 24/24 وتقسم الخدمة فيه على نوبات حيث ان كل يوم من ايام الاسبوع يوجد اربع عناصر(ثلاثة مسعفين وسائق اسعاف متمرس) …

يتبع مركز الدفاع المدني في الشهابية وغيره من المراكز في جميع المناطق لغرفة عمليات موحدة يتم ابلاغها في حال نقل اي حالة وذلك لصحة السلامة وتعتبر هذه الغرفة غير مسؤولة عن اي طارئ يحدث لاي سيارة اسعاف بحال عدم ابلاغها بتحركها ومعرفة الوجهة من اين الى اين.. ولكن في حال التبليغ تبقى غرفة العمليات على تواصل مع جميع سيارات الاسعاف من حين الانطلاق حتى العودة حرصاً منها على العناصر والحالة المنقولة .

يتم تمويل الجمعية من خلال مساهمات اختيارية من اهالي البلدة او دعم الميسورين الذين قل عددهم هذه الايام… ولا تتلقى اي دعم من جهات اخرى .

كما وقد انشأ قائد الفرقة برودكاست على مواقع التواصل الاجتماعي لارسال اي حالة تنقل للتخفيف من حالة الذعر التي تصيب اهالي البلدة اثناء نقل اي حالة ….

جمعية الرسالة للاسعاف الصحي تشكر كل من عمل وساهم على دعم او مساهمة في انقاذ مريض او مساهمة في تجهيز سيارات الاسعاف

مركز جمعية الرسالة للاسعاف الصحي في الشهابية يضع بين ايديكم الارقام التالية في حال حدوث اي طارئ

  • ليلاً نهاراً 70815311 .
  • رقم المركز ليلاً 07412008 .
  • رقم العمليات 03880052 .

خدمتكم شرف لنا  وامل بنصر الله وعودة الامام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه

زر الذهاب إلى الأعلى