ماذا قال وزير التربية عن الأقساط المدرسية؟

أشار وزير التربية ​طارق المجذوب​، إلى أن “زيارته ل​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ واجبة، وكان لا بد من الاستفادة من خبراته، وكان حديث مطول معه عن واقع التربية ومصير الامتحانات وعودة المصارف في ظل التعبئة العامة وما بعد التعبئة”.

وفي حديثٍ إلى الـ OTV، لفت المجذوب إلى أنه “مبدئيا استعرضنا 15 سينايو بدأنا منها من 15 أيار إلى 15 كانون الأول، وعلميا لكل سيناريو من السيناريوهات اجراءات محددة”، موضحاً أنه “لن يظلم أحد وستكون العملية عادلة”.

وأمل “الوصول الى امتحانات عادلة تأخذ في الاعتبار التعبئة العامة، لكن الاهم حياة الطلاب”، مشيرًا إلى أن “الهدف الرئيس هو التخفيف من وجع الناس، لذلك الامتحانات ستأخذ بالاعتبارات الاوضاع التي يمر بها الجميع”.

وشدد على أن “هناك محاولات حثيثة مع المدارس ولجان الأهل والأساتذة ومع ​نقابة المعلمين​ في ​القطاع الخاص​، هدفها التوصل إلى حل يرضي جميع الجهات”.

وعن مصير الاقساط، أمل المجذوب بـ”التوصل إلى حلول يكون فيها تنازلات متبادلة”.

ولفت وزير التربية، إلى أنه “في ظل أزمة كورونا العالمية، لبنان يعاني أكثر من غيره في موضوع التعليم لأن 30% من قطاع التعليم في لبنان رسمي، في حين أن الـ 70% المتبقية قطاع خاص، لذلك المطلوب من الجميع ان يشعر مع الآخر ويتنازل بعض الشيء للآخر”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى