أخبار لبنان و العالم

بالفيديو | اي سيد طلب اردوغان منه مشاهدة مسلسل “أرطغرل”؟ هل قصد السيد حسن نصر الله؟

https://www.youtube.com/watch?v=Nz3mbZjtl-k

كتبت رنيم مطر في “الجرس”:

لم أفهم من قصد بالسيد في هذا الفيديو..
كان الرئيس التركي أردوغان يخطب مستهزئاً بمن يحاربون مسلسل أرطغرل الذي يحميه وينتجه ويشجعه ويتملق لأبطاله ويزورهم في مواقع التصوير ويكاد ينذر عمره لهذا المسلسل وكأن لا يوجد في تركياً أي عمل درامي يستحق الذكر إلا (أرطغرل) وهذه سابقة من نوعها مع الرئيس الذي يحكم تركيا منذ 14 عاماً وقد مدد لنفسه عبر تعديل الدستور بحيث يمكنه البقاء قانوناً في السلطة حتى العام 2029 أي البقاء في سدة الرئاس 26 سنة تحت غطاء قانوني من صنعه ما يعني بقاءه لمدة تطول أكثر من عمر بعض سلاطين بني عثمان. وكان أقال رئيس الوزراء وحصل عبر سن القوانين بالقوة على معظم الصلاحيات الحساسة في الدولة.

في الفيديو (أعلاه) يبدو رئيس تركيا وأمامه أبطال مسلسل (أرطغرل) على مسرح كبير يخطب فيهم ويخفف من غضبهم بسبب رفض مؤسسة (الفراشة الذهبية) التي وزعت الجوائز على المسلسلات الفائزة كانت منعت فريق العمل من التحدث على المسرح حين استلامهم الجائزة ما جعل الفريق يرد لهم الجائزة بينما فدّرت الصحافة التركية أن مؤسسة (الفراشة الذهبية) رفضت السماح لهم بإلقاء كلمة لأنهم غضبوا من غياب بطل العمل أنجين ألتان الذي يلعب دور (أرطغرل).
أنجين ألتان بطل (قيامة أرطغرل) مسلسل تاريخي يتحدث تأسيس أول دولة إسلامية
وكان المرشح للفوز بالجائزة مسلسل (حب أعمى) لكن فجأة صدرت النتائج على غير المقرر والمتوقع أيضاً في سابقة من نوعها.
الرئيس التركي أطل أمام حشد من الجماهير وألقى هذا الخطاب كما تشاهدون بالفيديو وختم قوله: على السيد أن يشاهد هذا العمل.

من هو السيد؟ هل هو أي مسيو رفض أردوغان ذكر اسمه أم هو سماحة السيد نصرالله؟
مسلسل أرطغرل تكلف الحلقة الواحدة منه ما يقارب المليوني ليرة تركية وهذا رقم غير مسبوق في تاريخ الانتاج التركي بينما أرطغرل تنفق عليه الحكومة التركية وتعتبره المسلسل المدلل بين كافة المسلسلات.

زر الذهاب إلى الأعلى