محليات

بالفيديو | رسالة سعودية ‘خطيرة’… استقل يا قرداحي وإلا!

كشف المحلل السياسي نضال السبع أن “موقف وزير الإعلام جورج قرداحي الرافض لتقديم الإعتذار هو بمثابة صب الزيت على النار، وقد قضى هذا التصرف على جهود الرئيس نجيب ميقاتي لإعادة خطوط التواصل مع دول الخليج”.

وحذّر نضال السبع عبر “سبوت شوت” من أن “كلام قرداحي سيُدخل الحكومة في نفقٍ مظلم، ويجب أن لا نتوقع في الأيام المقبلة أيَّ تقدمٍ في العلاقات اللبنانية الخليجية”.

وأكد السبع أننا “سنكون في الأيّام المقبلة أمام إجراءاتٍ متصاعدة، وربما يتم وقف الإستثمارات في لبنان، وربما يتم ايضًا إبعاد العمالة اللبنانية، وربما نصل الى حد قطع العلاقات تمامًا بين البلدين”.

وأضاف: “بحسب معلوماتي هناك إنزعاج سعودي كبير والمشكلة أن الرئيس ميقاتي أخفق في التعاطي مع هذا الملف والرئيس ميشال عون ايضًا، وكان من المفترض معالجة الأمر كما تمت معالجته مع الوزير السابق شربل وهبة، وكان من الفترض أن يطلب الرئيس ميقاتي بشكل واضح وصريح من الوزير قرداحي أن يقدم الإعتذار عن ما بدر منه من كلام”.

وطالب نضال السبع بـ”إقالة وزير الإعلام فورًا لأن مصلحة لبنان واللبنانيين والإستقرار الحكومي أهم من جورج قرداحي”.

وركّز السبع على أنه “كلما تأخرت الإجراءات اللبنانية لمعالجة الأزمة مع الخليج، كلما تصاعدت الإجراءات السعودية وانتقلنا من مرحلة الإجراءات السعودية الى مرحلة الإجراءات الخليجية خصوصا بعد الكلام اللافت الذي صدر عن مجلس التعاون الخليجي الذي تبعه مواقف لعدة دول خليجية وسنرى في الأيام المقبلة المزيد من المواقف الخليجية”.

وفي الختام، سأل السبع: “كيف سيتصرف الرئيس ميقاتي عندما يستفيق لبنان على خبر وصول طائرات خليجية الى لبنان محملة بلبنانيين مرحّلين من دول الخليج؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى