محليات

بالفيديو | شامل روكز…. النظام الحالي في لبنان لم يعد صالحاً والعماد عون من أول الداعين لاسقاطه!

شدد النائب شامل روكز على ان ضرورة اسقاط النظام الحالي، معتبراً ان “هذا النظام الموجود هو نظام التسويات والزبائية هو ما اوصل البلاد الى ما نحن فيه اليوم”.

وتابع روكز:”انا كنائب امثل كل الشعب اللبناني بكل المناطق والمعاناة والمأساة التي يعيشها الناس بتحرز ان نقول ان هذا النظام لم يعد صالحاً ويجب ان يقوم على انقاضه نظام جديد يليق بالشعب اللبناني ويعتمد على الكفاءات والحقوق”.

وفي رده على سؤال قال روكز: “من يتحدثون عليهم ان يراجعوا التاريخ وان يعرفوا كيف كان العماد ميشال عون من اول الداعين لاسقاط هذا النظام نظام المحاصصة والتسويات…”.

واضاف: “نحن من يقرر من هو خائن تاريخنا يشهد علينا، ونحن دفعنا ثمن غالي للمحافظة على دولة القانون والمؤسسات، كل ما تكلمنا به في الانتخابات لا نزال عليه ونحن اوفياء للمبادئ والخط والبرنامج الذي تحدثنا عنه.”

وفي سياق متصل لفت روكز الى ان رئيس الجمهورية ميشال عون غير راض عن الوضع الذي وصل اليه البلد، مضيفاً: “طبعه كان تمردي دائماً وتغييري.. ما اتحدث عنه لا تختلف عن حالة الثورة والتمرد التي كا يعيشها الرئيس عون..”

وفي سياق آخر لفت روكز الى ان “موضوع رئاسة الجمهورية لا يزال امامها سنتين، اليوم الموضوع موضوع معاناة شعب، وما يجري للناس في المصارف وهذا ما جعلنا ننتفض ونرفض الواقع الموجود اليوم للذهاب نحو واقع آخر هو واقع الثورة… لخلق حيوية جديدة بالشارع اللبناني للخروج من الأزمة التي نعيش فيها”.

وعن عدم مشاركته في تظاهرة السبت، قال روكز: “لا اعرف من دعا الى التظاهرة وما هي اهدافها ونحن في حالة تنظيم صفوفنا كعسكريين وضباط ورتباء وهذه اهمية وجودنا، في هذه الظروف الطائفية والمناطقية نحن نفتش عن عابر للمناطق والمناطق والمذاهب وعكس ما تبين في الشارع من موجات طائفية ومذهبية ومشاكل واطلاق نار ومن شارع لشارع.. نحن عكس ذلك”.

وفي سياق آخر قال روكز: “انا مع سلاح الدولة اللبنانية وان يكون سلاح الجيش اللبناني على كامل الاراضي اللبنانية وان يكون الجيش اللبناني في المواجهة الاساسية لاي اعتداءاسرائيلي و لكن المقاربة يجب ان تكون من خلال المؤسسات والاستراتيجية الدفاعية والاولويات اليوم هي لمعاناة الناس”.

الوسوم