أخبار لبنان و العالم

بالفيديو | لحظة العثور على الطفل اللبناني أنطوني في غابات أستراليا.. مصاب بالتوحد وعُثر عليه وهو يحاول إنقاذ حياته!

في حادثة غريبة من نوعها تمكَّنت خدمة الطوارئ الأسترالية من إنقاذ رضيع يبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط الإثنين 6 أيلول/سبتمبر 2021 بعد ثلاثة أيام من تغيبه عن منزل أسرته.

وفي لقطات مصورة كشفت عنها شرطة نيو ساوث ويلز، يظهر الطفل أنطوني ‭’‬إيه.جيه‭’‬ الفلك وهو يحاول يائساً الشرب عبر اغتراف قطرات ماء بيده من جدول في غابة بمنطقة بوتي على مسافة 150 كيلومتراً شمال غربي سيدني قبل إنقاذه مباشرة.

وكالة أسوشيتد برس قالت إن مئات الأشخاص بحثوا عن الطفل أنتوني، وأضافت الوكالة أن الطفل مصاب بالتوحد، وقال مفتش الشرطة تريسي تشابمان إن طاقم مروحية تابعة للشرطة رآه جالساً في المياه الضحلة، فيما قال ضباط الإسعاف إنه في حالة جيدة، لكنه نُقل إلى المستشفى للمراقبة.

فيما قال الأب للصحفيين بعد العثور على طفله: “إنها معجزة، إنه يتشبث فقط بأمه. بمجرد أن سمع والدته، فتح عينيه ونظر إليها”.

وقالت الشرطة إن قدرته على العثور على مياه الشرب كانت عاملاً رئيسياً في بقائه على قيد الحياة بسبب خطر الإصابة بالجفاف.

ونُقل الطفل إلى مستشفى وقيل إنه يعاني من بعض الخدوش بسبب سقوطه وكذلك من طفح جلدي مكان الحفاضات، فيما لم يتضح سبب تجول الطفل بعيداً عن منزل أسرته يوم الجمعة.

والجدير بالذكر أنّ الطفل من أصل لبناني، وكان قد اختفى في مزرعة عائلته الشاسعة وقد عثر عليه على بعد حوالي 470 مترًا من منزله الريفي الواقع في قرية بوتي، شمال سيدني.

(عربي بوست – الوكالة الوطنية للإعلام)

زر الذهاب إلى الأعلى