شؤون بلدية الشهابية

بالفيديو | لقاء بلدية الشهابية مع السوريين المقيمين في بلدة الشهابية

عقدت بلدية الشهابية لقاء ترأّسه رئيس البلدية الحاج علي ركين بحضور بعض من الأعضاء و فعاليات البلدة و بعض اللّاجئين السوريين في البلدة بهدف تنظيم و تحسين أمورهم اليومية و المعيشية

و في سياق الجلسة تطرق الحاج علي الى مواضيع عديدة و منها موضوع المياه, النفايات, وفود لاجئين جدد 
كما و تحدّث الحاج علي فهد باز عن الشقّ الأمني و أكّد على ضرورة تعاون السوريين المقيمين في البلدة مع البلدية في ما يخص مشكلة الدخول غير الشرعي.
 
موضوع المياه :
أكد الحاج علي ركين على ضرورة الانتباه لطريقة صرف الماء و الاشتراك في مصلحة مياه لبنان من قبل السوريين المستأجرين في البلدة, ممّا يسمح بزيادة حصة البلدة من المياه فتستطيع البلدية من خلاله تأمين الماء بشكل كاف لكل السكان.
 
موضوع النفايات :
حثّ الحاج علي الحضور على عدم تجميع النفايات بأكياس صغيرة و وضعها في الشارع, بل وضعها داخل كيس كبير ممّا يسهّل عملية تجميعها من قبل عمّال النظافة و يخفّف من بشاعة المنظر.
 
موضوع وفود لاجئين جدد :
في ما يخص هذا الموضوع أعلم رئيس البلدية الحاضرين بأنّه لن يسمح بتاتا” باستقبال وافدين جدد من قبل الامم المتحدة و انّما على من يرغب بالسكن في البلدة ان يكون شرعيا” و بأخذ الموافقة من البلدية و استئجار منزل في البلدة.
 
موضوع الأمن :
تطرّق الحاج علي باز الى الشّقّ الأمني بدعوة السوريين المقيمين في البلدة الى الابلاغ عن اي فرد لاجئ بطريقة غير شرعية حفاظا” على أمن البلدة من جهة و كي لا يتم التعامل معهم بطريقة سلبية من جهة أخرى.
 

https://www.youtube.com/watch?v=Th7JWYpN_4s&feature=youtu.be

المصدر : بلدية الشهابية