أخبار لبنان و العالم

بالفيديو : ما علاقة “حزب الله” بفضيحة الاتجار بالفتيات؟

كان سائق الفان العمومي السوري الجنسية مارا ليل الجمعة في احد شوارع الضاحية البعيدة عن السكن عندما رأى أربع فتيات في لباس غير محتشم ملفت للنظر يقفن على الطريق. اقنع السائق الفتيات بالصعود الى الباص بعدما أخبرنه بأنهن هاربات من مكان بعيد كن محتجزات فيه. وعد السائق بمساعدتهن وأخذهن الى شقة في الضاحية يسكن فيها مع عدد من السوريين.
 

في الشقة تعرضت الفتيات للتحرش فبدأن يصرخن ما لفت انتباه الجيران الذين أبلغوا اللجنة الامنية التابعة لحزب الله بالبلبلة الحاصلة في احدى الشقق. حضر عناصر اللجنة الامنية وأوقفوا كل من في الشقة ، وخلال الاستماع الى افادات الفتيات، علموا أنهن هاربات من مكان في جونية كن يتعرضن فيه للضرب والاغتصاب، وقد بدت آثار التعذيب واضحة عليهن وقد تعرضت احداهن للجلد.
 

أمام هذا الواقع اتصل عناصر اللجنة الامنية لحزب الله بمفرزة استقصاء جبل لبنان التي تسلمت الفتيات كون الضاحية وجونية تخضعان لنطاقها الاقليمي.
 

مفرزة استقصاء جبل لبنان وبعد الاستماع الى رواية الفتيات الاربع وكشفهن عن وجود فتيات أخريات محتجزات في المكان المعروف بـ”شي موريس”، داهمت الموقع المذكور بناء لاشارة من القضاء وبدأت بعدها التوقيفات والتحقيقات لما عرف في ما بعد بفضيحة الاتجار بالفتيات.