محليات

بالفيديو | مروان شربل…. بهالبلد بيعتبروا الآدمي حمار.. والحرامي شاطر

وجه وزير الداخلية الأسبق مروان شربل، خلال مقابلة معه ضمن برنامج “الحدث” عبر قناة الجديد، نصيحة للأحزاب اللبنانية، حيث قال لهم: “”روقوا” على الحكومة والرئيس نجيب ميقاتي وهو لين ولكن لا يمكن كسره وعلى الجميع مساعدة هذه الحكومة”، مشدداً “لا تحرجوا الرئيس ميقاتي كي لا تحشروه، وعندها قد يقدم استقالته”.

واعتبر شربل أنّ “يللي ما بدو انتخابات بدو فوضى”، وحالياً الجميع يريد إجراء الانتخابات.

وأكد أنّ “الحزب” لا يريد محاربة الجيش اللبناني كما يفسر البعض، ولكن عندها تسقط مقولة “الجيش الشعب المــ ــقـــ ــاومة” وبعدها يبقى “الشعب والمــ ــقـــ ــاومة” واذا ذهب الشعب تبقى المــ ــقـــ ــاومة وحيدة، وسيفوز “الحزب” بالانتخابات النيابية.

وفي قضية حادثة مرفأ بيروت، قال شربل أنّ “الرئيس ميقاتي مع الدستور بموضوع رفع الحصانات وعليه عن يصرح عن موقفه، كاشفاً أنّ هناك معلومات أنّ أميركا وفرنسا يتدخلان في القضية ويدعمان القاضي طارق البيطار.

وقال: “أنا كنت وزير داخلية في حكومة الرئيس ميقاتي عند وصول سفينة نيترات الأمونيوم إلى مرفأ بيروت عام 2013، وأدعو المحقق العدلي لإستدعائي واستدعاء الجميع”.

وشدد شربل على أنّ الأساس أنّ نعلم من جاء بنيترات الأمونيوم إلى مرفأ بيروت ومن اشتراهم، والأهم أنّ يعرف القاضي طارق البيطار من جاء بالنيترات ومن قام بالتفجير في مرفأ بيروت، مؤكداً أّن هناك علامات استفهام تُطرح بفرضيات الحادثة.

كما تحدث عن تفاصيل حادثة مرفأ بيروت، وقال: “أنا مع مبدأ “يلي سرق هوي يلي حرق” ولا يوجد اعتداء على المرفأ”.

وكشف ايضاً بأنّ “الغرب يُحضر للانتخابات النيابية في لبنان وسيفرض عقوبات على أي فريق سياسي يحاول تعطيلها وأكيد في انتخابات، وأي عمل أمني مقصود كإغتيال شخصية سيؤخر الانتخابات النيابية ولكن لن يؤجلها”.

وتابع: ” مجلس النواب اليوم غير دستوري ولا يمكنه انتخاب رئيس جمهورية”.

واعتبر أنّ “بهالبلد بيعتبروا الآدمي حمار، والحرامي شاطر”.

كذلك تطرق في حديثه لمفاوضات ترسيم الحدود البحرية والمرسوم 6433 والتعديلات التي يمكن أن تطرأ عليه

وختم شربل بقوله: “عم بقوصوا على الرئيس ميقاتي بالدولار” وخاصة الذين لم يحقق لهم رغباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى