كأس العالم لألمانيا! الذكاء الاصطناعي يكشف ” إذا نجحت ألمانيا في الوصول إلى ربع النهائي فإنها ستصبح في المرتبة الأولى”

(سبوتنيك)

ذكر موقع “MIT Technology Review” أن المتابعين والمهتمين يحاولون كثيرا ودون توقف توقع نتائج المباريات في أي بطولة لكأس العالم بكرة القدم.

وأشار موقع المجلة في مقالة علمية حول توقعات نتائج مباريات مونديال “روسيا 2018″، إلى أنه توجد العديد من طرق قياس النتائج المحتملة للمباريات.

ولفتت المقالة إلى أن شركات المراهنة تستخدم الإحصائيين المحترفين لتحليل قواعد البيانات التي تحوي نتائج احتمالية الفوز لكل فريق.

ويمكن لشركة المراهنات بهذه الطريقة تقديم احتمالات نتائج جميع المباريات التي ستجري في الأسابيع المقبلة.

وبحسب الشركات هذه فإن البرازيل تعتبر المرشح الأكبر للفوز بكأس العالم 2018. وذلك باحتمال 16.6 بالمئة وتليها ألمانيا باحتمال 12.8 بالمئة ثم إسبانيا 12.5 بالمئة.

وذكر الموقع أنه في السنوات الأخيرة طور الباحثون تقنيات “تعلم الآلة” القادرة على التفوق على الأساليب الإحصائية التقليدية.

في التوقعات التي تأتي بها هذه التقنيات، تأتي الإجابة من أندرياس غرول وزملائه من جامعة دورتموند التقنية في ألمانيا إذ استخدموا مزيجا من “التعلم الآلي” والإحصائيات التقليدية لينشؤوا نموذجا يدعى نموذج “الغابة العشوائية” لتحديد الفرق الأكثر احتمالا للفوز معتمدين في ذلك على محاكاة بطولة كأس العالم 100 ألف مرة.

واستخدموا 3 طرق مختلفة لإنشاء النماذج بناء على أداء الفرق في جميع المباريات السابقة من العام 2002 إلى العام 2014.

واستخدم غرول وزملائه هذا الأسلوب لنمذجة كأس العالم 2018 إذ أنهم صمموا نتائج كل مباراة من المرجح لعبها من قبل الفرق واستخدموا هذه النتائج لبناء المسار الأكثر احتمالا في البطولة.

وبحسب الدراسة فإن فرص ألمانيا في الوصول إلى ربع النهائي تصل إلى 58 بالمئة وعلى النقيض من ذلك، من غير المحتمل أن تواجه إسبانيا مواجهة قوية في الدور 16. ما يعني أن لديها احتمال 73 بالمئة للوصول إلى الدور ربع النهائي.

وختمت المقالة بالقول: تملك أسبانيا أفضل فرص الفوز بحسب غرول، ولكن إذا نجحت ألمانيا في الوصول إلى ربع النهائي فإنها ستصبح في المرتبة الأولى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى