محليات

بعد تخطي “سياسة الولد الوحيد”.. قرى في الصين تدفع أموالاً للأزواج تصل لـ15 ألف دولار لتشجيعهم على إنجاب طفلين أو ثلاثة

أقرّت الحكومة الصينية في الشهر الماضي قانوناً يسمح للأزواج بإنجاب ثلاثة أطفال؛ مما يرفع الحد المسموح به لأحجام الأُسر، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه الصين أزمة ديموغرافية وشيكة.

لكن مع استمرار تردد العديد من الأزواج في توسيع أسرهم، توجهت بعض المناطق لتقديم حوافز مالية لتشجيع المزيد من الإنجاب، وفق ما ذكرته شبكة CNN الأمريكية الجمعة 24 سبتمبر/أيلول 2021.

ذكرت صحيفة Global Times الحكومية، يوم الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول، أنَّ قرية هوانغتشوغين، في مدينة ليانجيانغ في مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية، ستدفع للمقيمين الدائمين ما يصل إلى 510 دولارات شهرياً للأطفال المولودين بعد الأول من سبتمبر/أيلول.

ستتلقى العائلات الإعانات الشهرية حتى يبلغ أطفالهم عامين ونصف العام، التي يمكن أن يصل إجماليها إلى أكثر من 15000 دولار لكل طفل. ووفقاً للبيانات الرسمية، بلغ متوسط ​​الدخل السنوي في ليانجيانغ 3295 دولاراً للفرد في عام 2019.

كما كشفت صحيفة Zhanjiang Daily المحلية، أنَّ هذه الإعانات، التي تصل إجمالاً إلى عدة ملايين من اليوان، ستأتي بتبرع من رجل ثري في القرية.

لزيادة معدل الخصوبة في الصين

سياسة الأطفال الثلاثة هي أحدث إجراء تتبناه الحكومة، ضمن مساعيها لزيادة معدل الخصوبة في البلاد في مواجهة شيخوخة سكانية سريعة وتقلُّص قوة العمل.

إذ أعلنت الحكومة عن تغيير سياسة الحد الأقصى للأطفال بعد أسابيع فقط من نشر تعداد 2020، الذي أظهر أنَّ عدد سكان الصين ينمو بأبطأ معدل له منذ عقود.

وفقاً لما ذكرته صحيفة Global Times، شمل جزء من جهود الحكومة تقديم حوافز مالية في أجزاء كثيرة من البلاد. إذ تُقدِّم لينز، الواقعة في شمال غربي مقاطعة غانسو، دعماً عقارياً بقيمة 6200 دولار للأزواج الذين لديهم طفلان أو ثلاثة أطفال.

تخطط الحكومة المحلية أيضاً لتقديم إعانات نقدية تصل إلى 1500 دولار لكل طفل سنوياً للعائلات التي لديها طفلان أو ثلاثة أطفال.

المصدر: عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى