منوعات

بعد عرض الجزء الخامس من ‘الهيبة’… فيلم سينمائي عن المسلسل!

كشف المخرج السوري سامر البرقاوي عن بعض ملامح الجزء الخامس والأخير من مسلسل الهيبة الذي بدأ تصويره في مايو/أيار 2021، وسيحمل اسم “الهيبة جبل”، مؤكداً أنه سيقدم صورة جديدة ومختلفة للجمهور عما اعتادوا عليه في الأجزاء السابقة.

“الهيبة جبل” الجزء الخامس والأخير

وقال البرقاوي إنّ تصوير الجزء الخامس والأخير من المسلسل قد بدأ هذا العام متأخراً عما اعتاد عليه طاقم التصوير في السنوات السابقة، لا سيما أنّنا لم نعد نسابق الوقت من أجل الدخول في السباق الرمضاني.

وأضاف خلال لقائه مع ET بالعربي أنّ المشاهد اعتاد مشاهدة الأجزاء الـ4 السابقة من المسلسل بأجواء شتوية، لكننا هذه المرة سنقدمه بأجواء صيفية بما أننا بدأنا التصوير قبل شهر تقريباً، وسيستمر التصوير خلال فصل الصيف، لافتاً إلى أنّه حريص على تقديم جرعة مختلفة من التجديد، والتي ستكون مختلفة وتضع المشاهدين في أجواء جديدة ومختلفة عما اعتادوا عليه في الأجزاء السابقة، مبيناً أنّ نهاية الجزء الخامس ستجعل الناس يتمنون لو أنّ المسلسل بقي لفترة أطول.

عبدالمنعم عمايري وإيمي صياح ووجوه أخرى جديدة

أما عن أبطال العمل، فأكد المخرج السوري أنّ الحكاية ستأخذنا للمصائر النهائية للشخصيات، ولذلك فإننا سنشهد انحساراً لبعض الشخصيات بحكم السياق الدرامي.

ويبدو أنّ كلام المخرج قد جاء بعد انتشار بعض الشائعات التي تحدثت عن حذف شخصية “صخر” -يقوم بدوره أويس مخللاتي- شقيق جبل، وأنّ المسلسل سيبدأ من أحداث وفاته.

وفي الوقت ذاته، أكد البرقاوي أنّ هناك العديد من الوجوه الشابة الجديدة التي انضمت لعائلة العمل، لكنّ البطلين الأساسيين هما عبدالمنعم عمايري وإيمي صياح.

وكان عمايري قد قال في لقاء سابق له إنه سيكون بطلاً مضاداً أمام تيم حسن، مؤكداً حماسه لخوض هذه التجربة، خصوصاً أنه يحب حسن ويحترمه للغاية على المستوى الشخصي والأخلاقي والإنساني.

أما إيمي صياح فستكون البطلة الخامسة للمسلسل بعد كل من نادين نسيب نجيم بطلة الجزء الأول، ونيكول سابا بطلة الجزء الثاني، وسيرين عبدالنور بطلة الجزء الثالث، وديمة قندلفت بطلة الجزء الرابع.

وتعتبر إيمي من الوجوه المحبوبة التي اشتهرت من خلال تقديمها لبرنامج The Voice في جزأيه الثاني والثالث، ومن ثم مشاركتها في التمثيل في مسلسلات سوا وأوركيدا وحدوتة حبّ، وفيلم زفافيان، بالإضافة إلى تقديمها نشرات الأخبار الجوية على قناة MTV اللبنانية.

موعد عرض الجزء الخامس من الهيبة

وبعد خروجه من سباق رمضان 2021، قال البرقاوي: “أحياناً أستمع لأراء الناس بخصوص موعد عرض المسلسل، البعض يطلب مني أن أعرض المسلسل خارج أجواء رمضان لأنّ الفكرة أعجبتهم كما حدث مع عرض الجزء الرابع”.

وأضاف: “لكنني أحب أن يعرض في رمضان من أجل أن أخوض المنافسة مع الأعمال الدرامية الأخرى”.

نعمل على إنتاج فيلم الهيبة لعرضه في دور السينما

وفاجأ البرقاوي محبي المسلسل بإعلانه العمل على إنتاج فيلم عن “الهيبة” ولكنه مستقل تماماً عن المسلسل من أجل عرضه في دور السينما بعد الانتهاء من عرض الجزء الأخير من المسلسل.

وقال: “الفيلم مشروع مستقل تماماً عن المسلسل، وبقينا فترة طويلة نعمل على محتواه، وبإمكاني القول إنّ الفكرة باتت شبه مكتملة”.

وأضاف: “سيتم إنتاج الفيلم بعناصر الهيبة أنفسهم، وبعطيات إنتاجية قد تكون مختلفة قليلاً من أجل أن يكون لنا فرصة بتقديم شيء مختلف”.

يذكر أنّ المخرج سامر البرقاوي يعتبر من أبرز المخرجين السوريين، وفي رصيده عدد كبير من المسلسلات التي حققت نجاحات، مثل: “بقعة ضوء الجزء السادس، مرايا 2001، نص يوم، تشيللو، لو، شبابيك، والأجزاء الخمسية لمسلسل الهيبة).

أما مسلسل الهيبة -المصنف بفئات الدراما والرومانسيّة والأكشن والإثارة والجريمة- فيعتبر واحداً من أكثر المسلسلات مشاهدة، لاسيما في أجزائه الثلاثة الأولى، التي عُرضت خلال أشهر الصوم.

المصدر : عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى