محليات

تصريحات جديدة للمجذوب عن العودة للمدارس ومواعيد الامتحانات الرسمية.. اليكم التفاصيل

قال وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب إن “وزارة التربية غير معنية بالقرار النهائي لعودة التعليم المباشر، بل هو قرار صادر عن لجنة كورونا”، وأضاف: “نحن في الوزارة نأخذ قراراتنا منها (اللجنة)، فهي التي طلبت إقفال المدارس وهي التي تقرر موعد الفتح”.

وفي مقابلة تلفزيونية، أوضح المجذوب إنه “ليس المرجع الصحي في البلد وكل القرارات التي اتخذها تكون على قاعدة المراجع الصحية ولجنة كورونا لديها معطيات اليوم تتيح لها التوصية بإعادة فتح المدارس”.

وأكّد المجذوب على ضرورة “تعاون المدارس والمعلمين والأهل والمراجع الصحية التعاون في الفترة المقبلة لنصل الى عودة آمنة الى المدارس”، وتابع: “خيارنا ألا نستسلم وأن نعود للتعليم المدمج، ومنظمة الصحة العالمية أوصت بوضع الكمامة طيلة الوقت الدراسي في المدارس 7 ساعات واستخدام المعقمات”.

إلى ذلك، أعلن المجذوب إنه “في 26 تموز ستجرى امتحانات شهادة البكالوريا وستتمّ على صعيد لبنان وفي 12 تموز ستجرى امتحانات البريفيه في نفس مدرسة كل تلميذ والنتائج ستصدر بعد 10 أيام من اجراء الامتحانات”، وقال: “هناك ايضاً دورة ثانية لكل شهادة ووزارة التربية ستواكب هذه العملية”.

زر الذهاب إلى الأعلى