علوم و تكنولوجيا

تعرفوا الى تطبيق “فيسبوك” الجديد للمحادثات الموجه للأطفال

أطلق موقع “فيسبوك” تطبيقا جديدا تحت اسم “مسنجر كيدز”. وقالت مجلة “تايم” الأميركية إن تطبيق “مسنجر كيدز” يتميز بخاصياته المثيرة للاهتمام، على غرار وسائل حماية الخصوصية، التي تتسم بالصرامة، فضلا عن أن هذا التطبيق يعمل على حظر أي محتوى غير موجه للأطفال.

وأشارت المجلة إلى أن التطبيق يقتضي موافقة الأبوين من أجل إضافة أي مستخدم للائحة الأصدقاء. وفيما يتعلق بالأسباب التي دفعت إدارة فيسبوك لتبني هذه السياسة، أكد القائمون على الشركة أن ذلك يعزى إلى أن شريحة كبيرة من مستخدمي “فيسبوك” يعدون من الأطفال. وفي الأثناء، يعد التطبيق الجديد ملائما للسوق المستهدف، في حين يتسم بقدرته على خلق تجربة أفضل للأطفال المولعين بعالم مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت المجلة بأن “فيسبوك” أعلن، الاثنين، عن إطلاق تطبيق محادثات فورية جديد خاص بالأطفال. ويسمح هذا التطبيق بإرسال صور ورسائل والتواصل عبر الفيديو مع قائمة متصلين محددة بعد الحصول على موافقة مسبقة من قبل الأولياء. وعموما، أصدر هذا التطبيق بشكل مستقل عن “فيسبوك مسنجر”، وذلك بالتوافق مع قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

وأضافت المجلة أن “مسنجر كيدز” يهدف إلى تسهيل مهمة الآباء والأمهات الراغبين في استخدام خدمة “فيسبوك”، للبقاء على اتصال مع أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة، والذين لا يسمح لهم بالحصول على حساب على هذا الموقع. وقد انطلق التطبيق في العمل بالفعل ليشمل مستخدمي الآيفون، ولكنه سرعان ما سيشمل أجهزة “أندرويد” و”أمازون فاير”.

وأكدت المجلة أن “فيسبوك” أخذ يركز حاليا على توجيه خدماته للأطفال؛ بسبب ارتفاع مؤشرات استخدام اليافعين للتكنولوجيا. ففي دراسة أجراها “فيسبوك”، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للأولياء والمعلمين، أكد 81 بالمئة من أصل 1200 أب وأم أميركيين شملهم الاستطلاع، أن أطفالهم شرعوا في استخدام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي بين سن 8 و13.

وأفادت المجلة بأنه عند فتح تطبيق مسنجر كيدز تعرض شاشة رئيسية تعرض قائمة المتصلين الذين يمكن للأطفال الاتصال بهم في حال كانوا مرتبطين بشبكة الإنترنت، في حين يوجد زر لتشغيل الكاميرا في الجزء العلوي من الشاشة. وقد شدد “فيسبوك” على أنه يمكن الكشف عن أنواع محددة من المحتوى المسيء، ومنعها من الظهور لمستخدمي التطبيق من الأطفال.

(تايم – عربي 21)

زر الذهاب إلى الأعلى