بالصور | النيران اشتعلت قرب محرك الطائرة دون علم طاقمها…راكب اكتشف الحريق وسجَّل لحظات الرعب قبل الهبوط الإضطراري

(هاف بوست عربي)

وصف أحد ركاب الطائرة تلك اللحظة المرعبة التي لاحظ فيها اللهب وهو يندفع من الطائرة التابعة لشركة خطوط ساوث ويست الجوية التي كان يستقلها، مُحذراً طاقم الطائرة بأنَّ الطائرة تحترق.

كان تشي سولينباين يستقل الرحلة رقم 604، التي أقلعت من سولت ليك سيتي بولاية يوتا الأميركية، متجهةً إلى ولاية لوس أنغلوس في الصباح الباكر من يوم الإثنين الماضي، 26 فبراير/شباط، عندما أصاب محرّك الطائرة عطلٌ خطير وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأبلغ ركاب الطائرة بعد 20 دقيقة فقط من إقلاعها عن سماعهم لأصوات “انفجارات”، وصفها بعضهم كبندقية آلية تطلق عيارات نارية بصوت مرتفع، ورأى شهود العيان على الأرض كرات من اللهب تندفع من محرك الطائرة الأيمن.

وقال سولينباين الذي كان يجلس في الصف الخامس إنَّه صُدِم عندما نظر من النافذة ليرى “الشرر وألسنة اللهب تندفع من الطائرة من منطقة المحرك”.
اتصل الطيَّارون ببرج المراقبة الجوية خلال دقائق، كي يعودوا أدراجهم إلى مطار سولت ليك سيتي الدولي.

وأوضح التسجيل الصوتي بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية أنَّ قائد الطائرة قال بهدوء: “لدينا الآن عطلٌ بأحد المحركات، ونحتاج لأن نذهب لمكان ما وننتظر”.

وأفادت شبكة ديزرت الإخبارية أنَّ قائد الطائرة أضاف: “سنُعلن عن حالة الطوارئ ونرتفع لنحافظ على ارتفاع 10 آلاف قدم”.

وأعلن الطيَّار في المذياع أنَّه سيهبط بالطائرة. وهبطت الطائرة بأمان في المطار الذي أقلعت منه، حيثُ كانت طواقم الإطفاء في انتظارها.

ردود أفعال الركاب

ولم يُصِب أيٌ من أفراد طاقم الطائرة الخمسة أو ركاب الطائرة المائة بأذًى، بالرغم من إصابة الكثير منهم بصدمةٍ إثر تلك التجربة.

وقالت ميس براشر، إحدى ركاب الطائرة: “ظننتُ أننا سنموت، لذا كنتُ خائفةً بعض الشيء، لكنِّي كنتُ أحاول التماسك. نعم، كانت تلك أكثر مرة شعرتُ فيها بالخوف في حياتي”.

وقال راكبٌ آخر يُدعَى كريغ جونسون إنَّه كان يجلس في الصف الأقرب للمحرك عندما بدأ في “الانفجار”، وأضاف: “أفضل طريقة يمكن أن أصف بها ما حدث أنَّني رأيتُ كراتٍ من اللهب ظلت متأججة لبضع دقائق”.

وقال المسافرون إنَّ العديد من الركاب على متن الطائرة كانوا يصلون ويدعون حتى هبطت طائرة البوينغ رقم 737-700 بأمان في المطار الذي أقلعت منه حوالي الساعة 7:20 صباحاً.

كان شهود العيان على الأرض قد سمعوا انفجاراً قبل أن يروا ألسنة اللهب تندفع من أحد المحركات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى