أم تعلن إضراباً عن ترتيب المنزل بسبب أطفالها

تعاني الأمهات دائماً مع صغارهن داخل المنزل، وبخاصة أن الصغار يحتاجون لمتابعة دقيقة، وتقويم لسلوكياتهم بشكل مستمر، ومجهود بدني وذهني منقطع النظير. ولكن يبدو أن إحدى الأمهات قررت التمرد، عندما أعلنت إضراباً رسمياً عن ترتيب المنزل خلف أولادها وجمع متعلقاتهم الشخصية وألعابهم.

حيث نشرت الأم “هايدي هام” صورة لغرفة ألعاب أطفالها وهي تعمها الفوضى واصفة إياها بأنها السبب الملهم لها في قرارها بالتوقف عن ترتيب المنزل، وفقًا لما نشرت صحيفة “الإنديبندنت” البريطانية. وقد كتبت الأم عن صورتها في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قائلة “لسنوات عدة وأنا أقضي بضع دقائق كل ليلة وأنا أنظف خلف أطفالي، حتى إني كرهت أن أحسب كم عدد الساعات التي ضاعت من عمري وأنا ألتقط الألعاب”.

وأضافت “أنا أحب المنزل النظيف، فإذا كانت بيئتي منظمة، فبالتأكيد سوف تكون حياتي أفضل”، وتواصل “ولكن الأطفال، بالتأكيد هم كائنات جميلة، ولكنهم فوضويون للغاية وغير مهتمين للنظام”. وتوضح قائلة: “في هذه الأيام يتحدث الجميع عن الأهمية البالغة للعناية بالذات عندما تكون أبا أو أما”، وعلى الرغم من أن تخصيص وقت شخصي للآباء ليس أمراً سهلًا، فقد بدأت السيدة “هام” بتشجيع الآباء الآخرين على ممارسة العناية االذاتية في كثير من الأحيان، حتى ولو كان من طريق شيء صغير مثل تناول كوب القهوة الخاص بهم بكل هدوء.

وتصف الأم العناية الذاتية قائلة إنها قد تتلخص في تشغيل قنوات الأطفال لتتمكن من شرب كوب القهوة الخاص بك وهو لا يزال ساخنًا. أو أن يضع الأبوان أطفالهما في الفراش في وقت مبكر والجلوس على الأريكة في أحضان بعضهما البعض. وقد انتشرت تلك الصورة بشكل هائل في صفحات التواصل الاجتماعي مع العديد من التعليقات للأمهات المؤيدة لموقف الأم راغبين في الإقلاع عن ترتيب المنزل والاسترخاء قليلاً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى