كارثة إنسانية يتسبب بها برنامج “رامز بيلعب بالنار”

تداول مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، منشورًا لأحد الأشخاص يؤكد فيه قيام ثلاثة من الأطفال في شارع الكامل بمنطقة الظاهرية بمحافظة الإسكندرية في مصر، بتقليد برنامج “رامز بيلعب بالنار”، الذي يذاع في رمضان هذا العام حيث قاموا بإشعال النار في أصحابهم بغرض بث الرعب في نفوسهم عن طريق اللعب بالنار.
وأضاف صاحب المنشور أن أعمار هؤلاء الأطفال لم يتجاوز الـ16 عامًا وقاموا بعد الإفطار بتجميع أصحابهم في أحد المنازل وإشعال النار فيهم حتى زادت ولم يستطيعوا السيطرة على الموقف، موضحًا: “7 أطفال في المستشفى بإصابات خطيرة.. و3 هيتحاكموا.. شكرًا رامز”، وفق ما نشرته صحيفة “التحرير” المصرية.

وتباينت ردود الأفعال الغاضبة من صناع ومنفذي تلك البرامج التي تحرض على العنف بعد ذلك المنشور على “فيسبوك”، حيث علق أحدهم: “من أبشع البرامج اللي بتهل علينا كل سنة ربنا يشفيهم ويصبرهم”، وعلق آخر: “رامز بيولع في مصر”.

جدير بالذكر أنه على مدار 6 أعوام استطاع رامز أن يقدم شكلًا جديدًا من برنامج المقالب والذي يحمل في طياته جانبا من المخاطرة بداية من عام 2011، وتحمل أسماء هذه البرامج إشارة إلى نوع المقلب المقدم، ومنها “رامز قلب الأسد”، “رامز ثعلب الصحراء”، “رامز عنخ أمون”، “رامز قرش البحر”، “رامز واكل الجو”، وأخيرًا “رامز بيلعب بالنار”.

وتدور أحداث مقلب هذا العام حول استضافة رامز لأحد الفنانين، بغرض تكريمه داخل برج عملاق، وأثناء الاستعداد للتكريم يخدعهم بحدوث انفجار ضخم، وحريق داخل البرج وتشتعل النيران به.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى